تعرف على خطوات تركيب "بالون المعدة" للتخلص من السمنة المتوسطة

تعرف على خطوات تركيب "بالون المعدة" للتخلص من السمنة المتوسطةالسمنة المفرطة

منوعات23-3-2022 | 11:25

الإصابة بالسمنة أنواع ودرجات فهناك السمنة المفرطة والتي يجب التغلب عليها بجراحات السمنة المختلفة، وهناك السمنة المتوسطة والتي يريد المريض التخلص منها بعد فشله في اتباع الطرق المختلفة للقضاء عليها من حميات غذائية او ممارسة الرياضة.

وأكد الدكتور محمد الفولي، استشاري جراحات السمنة والمناظير ونحت القوام، إن هناك طرق آمنة للقضاء على السمنة المتوسطة والتي لا يزيد مؤشر كتلة المريض بها عن 20 كجم، منها "بالون المعدة" والذي يعتبر من الطرق الآمنة تماماً.

وأوضح الدكتور محمد الفولي إن المريض يبذل قصارى جهده لإنقاص وزنه سواء بالرياضة أو اتباع الأنظمة الغذائية المختلفة وفي النهاية لا يحصل على نتائج مرضية، إلا إن عملية بالون المعدة عملية بسيطة للغاية ولا تتم بإجراحة تماما وخطواتها بسيطة ويمكن للمريض اجراؤها وممارسة حياته بعدها بشكل طبيعي، لافتاً إلي إن بالون المعدة يعمل على الحد من كمية الطعام والسعرات الحرارية التي تدخل الجسم وبالتالي إنقاص الوزن.

وأوضح الدكتور محمد الفولي إن بالون المعدة أنواع منها ما يملأ بالغاز ومنها ما يملأ بالمحلول الملحي وكلاهما يعمل على تقليص السعة الإستيعابية للمعدة، مشيراً إلي إن من أولى خطوات تركيب البالون هو استخدام مخدر نصفي أو دواء مهدىء للحد من قلق المريض أثناء إدخال البالون بالإضافة إلي تفادي انقباض عضلات المرىء أثناء العملية.

وأشار إلي إن بالون المعدة يتم إدخاله عبر منظار داخلي عن طريق الفم وهو عبارة عن أنبوب طويل ومرن ومزود بكاميرا لمساعدة الطبيب على رؤية البالون ووضعه بطريقة صحيحة، وبعد التأكد من ذلك يتم نفخ البالون بالغاز أو السائل الملحي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2