جامعة الإسكندرية: نتطلع لتطوير الشراكات الأكاديمية المتميزة مع الجامعات العالمية

جامعة الإسكندرية: نتطلع لتطوير الشراكات الأكاديمية المتميزة مع الجامعات العالميةجامعة الإسكندرية: نتطلع لتطوير الشراكات الأكاديمية المتميزة مع الجامعات العالمية

محافظات23-3-2022 | 15:44

أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، أهمية الشراكات الأكاديمية المتميزة مع الجامعات العالمية بصفة عامة و الجامعات البريطانية بصفة خاصة، حيث تتطلع الجامعة إلى تطوير هذه الشراكات إلى شراكات إستراتيجية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء، الدكتور ماكجوفرن جون جوزيف، المستشار الفني للتعليم العالي بالمجلس البريطاني، وذلك بمقر إدارة الجامعة.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية و الجامعات البريطانية على مستوى الشراكات الاستراتيجية، والبرامج التعليمية، والأنشطة البحثية ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرضا نشاط فروع جامعة الإسكندرية بجنوب السودان وتشاد، واستراتيجية الجامعة في جعل دورها تنويري وتنموي وبوابة جذب لطلاب منطقة وسط أفريقيا بأسرها.

من جانبه، أشاد الدكتور ماكجوفرن جون جوزيف، المستشار الفني للتعليم العالي بالمجلس البريطاني بالمستوى المتميز الذي وصلت له جامعة الإسكندرية مؤكدًا عمق الروابط بين جامعة الإسكندرية والجامعات البريطانية، وأهمية زيادة هذا التعاون على المستوى العلمي والأكاديمي في المجالات البحثية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

حضر اللقاء الدكتور وائل عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العظيم أبوالنجا القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء كليات الطب والهندسة والعلوم، وسحر خميس رئيس قطاع التعليم بالمجلس البريطاني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2