صحة جنوب سيناء: نستهدف تطعيم 24085 طفلا خلال حملة شلل الاطفال

صحة جنوب سيناء: نستهدف تطعيم 24085 طفلا خلال حملة شلل الاطفالصحة جنوب سيناء: نستهدف تطعيم 24085 طفلا خلال حملة شلل الاطفال

محافظات23-3-2022 | 17:28

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن حملة شلل الأطفال التي سيتم تنفيذها خلال الفترة من 27 حتى 30 مارس الجاري تستهدف تطعيم 24085 طفلا على أرض جنوب سيناء.

وأضاف أن عدد الفرق المشاركة في الحملة يبلغ 112 فريقا متحركا من شقة إلى شقة وبالشوارع والأحياء والوديان، وعدد الفرق الثابتة 23 فريقا بمكاتب الصحة والوحدات الصحية و المنشآت الطبية بمختلف مدن المحافظة.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع التحضيري لمديرية الشئون الصحية ب جنوب سيناء اليوم الأربعاء، للوقوف على مدى الاستعداد لتنفيذ حملة شلل الأطفال، وذلك بحضور الدكتور أحمد حسانين وكيل مديرية الشئون الصحية ومدير الطب الوقائي، والدكتور ابراهيم سعيد المشرف المركزي لوزارة الصحة، وفريق الاشراف الوقائي بالمديرية، ومديري ومشرفي الادارات الصحية، حيث تم مناقشة جميع المتطلبات وايجابيات وسلبيات الحملة السابقة والعمل على تلافي جميع المعوقات.

ولفت وكيل وزارة الصحة ب جنوب سيناء إلى أن ذلك في إطار تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال لتطعيم جميع الاطفال من سن يوم وحتى سن خمس سنوات بكافة مدن ووديان المحافظة وهدفها تطعيم جميع الاطفال المصريين وغير المصريين على أرض المحافظة.

ومن جانبه، أكد مدير الطب الوقائي بالمحافظة، جاهزية الفرق الطبية وتدريبهم لآداء دورهم على أكمل وجه، مضيفا أنه تم عقد اجتماعات تحضيرية بجميع الادارات الصحية ومراجعة كافة الاستعدادات وخطط التدريب للفرق الطبية ومراجعة خطوط السير للفرق، كما تم التواصل مع الجهات المعنية والأوقاف والمدارس ومجالس المدن للإعلان عن مواعيد الحملة وضرورة نشرها بين جميع المواطنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2