طرق للحفاظ على رطوبة الجلد في رمضان

طرق للحفاظ على رطوبة الجلد في رمضان رطوبة الجلد

منوعات24-3-2022 | 14:03

الصيام لوقت طويل أثناء رمضان يغير التمثيل الغذائي للجسم، وذلك لأنه أثناء الصيام لا يحصل الجسم على كمية مناسية من الأكل والشرب، مما يؤدي إلى جفاف الجلد بسرعة، خاصة في منطقة الشفاه، ويؤدي أيضا إلى حدوث بعض تشققات الشفاه.

لذلك ينصح الخبراء بعدة طرق للمحافظة على رطوبة الجلد:

المواظبة على استخدام مقشر الشفاه المناسب

يجب تقشير الجلد الميت الموجود على الشفاه من مرتين الى ثلاثة على الأقل في الأسبوع، وذلك باستخدام مقشر خاص للشفاه، ويمكن أيضا استخدام فرشاة أسنان عن طريق ترطيب الشفاه بالماء الدافئ، ثم فركها بفرشاة أسنان ناعمة وبحركات لطيفة.

ترطيب الشقاة بشكل دائم

لتجنب جفاف الشفاه، يمكن استخدام مرطب الشفاه، لكن يجب الحرص على اختيار بلسم شفاه مرطب يحتوي على زيوت طبيعية وعامل حماية من الشمس.

التقليل من الموالح

يجب التقليل من الأطعمة الحارة والموالح قدر الإمكان عند الفجر والمغرب، وذلك لأن الأطعمة شديدة التوابل والمالحة تجعل العطش والفم والشفاه تجف بسرعة.

وضع العسل على الشفاة

يعتبر العسل طريقة طبيعية للتغلب على جفاف وتشقق الشفاه، فبالإضافة إلى تناوله، يمكن أيضًا وضع العسل على الشفاه قبل النوم لمدة 10 دقائق ثم إزالته.

شرب كميات وفيرة من الماء

يجب دائمًا تناول السوائل، خاصة أثناء شهر رمضان، حيث يجب اشباع الجسم بالسوائل عند الإفطار والفجر، وذلك لأن الماء يحتوي على مادة قلوية تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة والشفاه و الجلد بصفة عامة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2