اتفاق كويتي كازاخستاني على إنشاء لجنة مشتركة لبحث قطاعات التعاون كافة

اتفاق كويتي كازاخستاني على إنشاء لجنة مشتركة لبحث قطاعات التعاون كافةالشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ونظيره الكازاخستانى

عرب وعالم24-3-2022 | 16:40

اتفق وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الخميس، خلال جلسة مباحثات رسمية، مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية جمهورية كازاخستان مختار تيلوبردي، الذي يزور الكويت والوفد المرافق في زيارة عمل رسمية، على إنشاء اللجنة المشتركة بين حكومة البلدين على مستوى وزيري الخارجية، والتي ستكون مظلة شاملة لكافة قطاعات التعاون.

واستعرض الجانبان ،خلال المباحثات، ال علاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وما وصلت إليه من تقدم على المستويات كافة وعلى جميع الصعد، وبحث سبل تعزيز وتنمية التعاون الثنائي بمختلف المجالات الحيوية والهامة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وأعرب الجانبان، خلال الجلسة، عن سعادتهما ببدء انطلاق الرحلات الجوية المنتظمة بين الكويت وكازاخستان، والتي ستسهم بشكل كبير في دفع ال علاقات التجارية والاستثمارية والسياحة بين البلدين إلى آفاق أوسع وأكثر شمولية.

وأثنى الشيخ أحمد ناصر المحمد على متانة التعاون الوثيق القائم بين البلدين الصديقين في المحافل الدولية المختلفة، معربا عن تطلعه لمواصلة نسق هذا التعاون بين الجانبين على كافة المستويات.

من ناحيته، رحب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية جمهورية كازاخستان، باعتزام دولة الكويت الانضمام إلى مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا كعضو دائم، متطلعا في هذا السياق إلى الدور الفاعل لدولة الكويت في أعمال (سيكا)، الذي سيسهم في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار في آسيا.

كما جرى خلال المباحثات الرسمية بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع في المنطقة والموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2