كيروش: لدينا العزيمة والإصرار على الفوز بمباراة الغد أمام السنغال

كيروش: لدينا العزيمة والإصرار على الفوز بمباراة الغد أمام السنغالكيروش

رياضة24-3-2022 | 20:25

أكد المدير الفني للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم البرتغالي كارلوس كيروش، أن جميع لاعبيه لديهم العزيمة والإصرار على الفوز في مباراة الغد أمام السنغال في ذهاب المرحلة النهائية ب التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم باستاد الدفاع الجوي وحضره ايضا عمرو السولية، لاعب المنتخب،.

وقال كيروش "اشكر الجماهير التى ستحضر غدا ...نحن الان فى المرحلة النهائية سنلعب غدا ويوم 29 العودة ب السنغال ولاشك ان لاعبين لديهم عزيمة للفوز...امامنا مباراة مهمة غدا".

وفى سؤال عن تفكيره في الاعتزال التدريب ، أكد كيروش انه لا يفكر في أي شى يخص اعتزاله التدريب، وقال "أفكر فى فقط فى تدريبات المنتخب التى ستقام اليوم وفى مباراة الغد ...أمامنا فرصة جيدة للفوز والتأهل ايضا نحاول ان نعيش اللحظة والجمهور هو اللاعب رقم ١٢ وحضوره مهم جدا غدا".

واشار كيروش الى ان مباراة الغد مختلفة عن المباريات السابقة والفريق الذى يخسر فى مباراة بيخسر كل شى والفريق الذى يفوز يفوز بكل شى...وتابع "انا لا احدد مواعيد المباريات ولدى مجموعة جيدة من اللاعبين جميعهم لديهم كفاة عالية ...."لدي خبرة فى التعامل مع لاعبى المنتخب حيث تعاملت معهم فى السابق ببطولتى كاس العرب وامم افريقيا والايام الاخيرة خلال التدريبات لاحظت حماس وتركيز اللاعبين".

وفى سؤال عن غياب محمد صلاح ، قائد المنتخب ولاعب ليفربول الانجليزى، عن حضور المؤتمر الصحفى اليوم، قال كيروش إن قرار حضور الموتمر قرار جماعى وحضور السولية معناه ان المنتخب جسد واحد ويفكر بشكل واحد.

واكد أن مصطفى محمد، لاعب المنتخب ، جزء مهم فى المنتخب ولايهم من يحرز الاهداف المهم الاداء الجماعى ...الفريق يتعامل كجسد واحد واسرة واحدة واللاعبون يفكرون بنفس العقلية وهذا اتضح خلال مباريات امم افريقيا، "لدى 23 لاعبا، جميعهم جاهزون لمباراة الغد ويقدمون افضل ماعندهم والفوز متعلق بالعمل خلال التدريبات الماضية والضغط الذى يوجد لدى هو كيفية اختيار 11 لاعبا، منهم وهذا هو الاصعب بالنسبة لي".

وتابع: يجب ان نتفهم ان التأهل لكأس العالم ليس من خلال مباراة واحدة.. سنلعب غدا الشوط الاول ومهما كانت النتيجة لا يوجد فريق يتاهل من الشوط الاول ونحتاج للدعم الجماهيرى غدا لكى يمكننا ان نلعب جيدا ونستحوذ على الكرة.. يجب ان ناخذ الجماهير المصرية غدا كمصدر دعم لنا وكذلك سنتاخذ جماهير السنغال فى مباراة العودة كحافز لنا للفوز ومن المؤكد اننا سنلعب غدا فى ظروف مختلفة.

واردف: "كنت قد أكدت من اليوم الاول بالتصفيات اننا سنلعب فى المرحلة الاخيرة بالتصفيات ولايوجد لدينا قلق لانه لايوجد شئ نخسره عكس السنغال التى توجت بامم افريقيا وتاهلت اكثر من مصر لكاس العالم وهذا شئ فى صالحنا يرفع من علينا الضغوط ونحن افضل ذهنيا".

وفي سؤال عن عدم وجود غزارة تهديفية بالنسبة للمنتخب الوطنى رغم وجود محمد صلاح هداف الدوري الانجليزي...أجاب المدير الفني: "مباريات المنتخبات الدولية دائما ما تكون أصعب من الدورى المحلى و السنغال تأهلت من دور المجموعات من خلال تسجيل هدف واحد من ضربة جزاء وعندما تضع أفضل لاعيبن من مصر وأمام أفضل لاعيبن من السنغال من الصعب التوقع من سيفوز والامر المطلوب هو الفوز والمضى قدما ويجب ان يكون لديك دفاع جيد لكى تمنع فوز الخصم ".

واستطرد: "المباراة ليست بين محمد صلاح وزميله بليفربول ساديو مانيه، لاعب منتخب السنغال، انما هى بين مصر و السنغال ومن الطبيعى ان يكون هناك ضغط على لاعب معين".

وفى سؤال عن حالة محمد صلاح ومدى تعافيه من الاصابة التى لحقت به مؤخرا مع ناديه ليفربول، أجاب كيروش "سأترك هذا الامر مفاجاة للمنتخب السنغالى.."ستكون معلومة جيدة لاليو سيسه ، المدير الفنى لمنتخب السنغال، إذا تحدثت عن ذلك، أعرف مدرب السنغال جيدًا، وأعرف كيف يفكر، هو يحترم مصر كما نحن أيضا نحترم السنغال".

من جانبه، أكد عمرو السولية أن اللاعبين يدركون مسئوليتهم اتجاه الشعب المصرى وتعتبر مباراة الغد حلم للوصول لنهائيات كأس العالم..."أتمنى الفوز لاسعاد الجماهير والمساعدة من خلال الفوز بمباراة الذهاب فى التأهل لكاس العالم".

واضاف" المنتخب امام مرحلة مهمة غدا ومع وجود الجماهير هايكون لدينا دافع للفوز".

وأشار إلى أن معظم اللاعبين خاضوا مباريات أمام الجماهير، وعندهم الخبرة الكافية للعب في وجود الجماهير، حيث إنه شعور مختلف ووجود الجماهير دافع للفوز وفى تحقيق الهدف فى التاهل.

واختتم "لم ننس الصورة الأخيرة بعد خسارة نهائي أمم إفريقيا بالكاميرون أمام السنغال ولدينا الامكانية لرد الاعتبار والفوز بمباراة الغد وسنبذل قصارى جهدنا من اجل ذلك".

أضف تعليق