بيت الزكاة والصدقات: 200 ألف طلب جديد للحصول على إعانات شهرية

بيت الزكاة والصدقات: 200 ألف طلب جديد للحصول على إعانات شهريةالزكاة

الدين والحياة26-3-2022 | 09:32

أعلن بيت الزكاة و الصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، عن تلقي ٢٠٠ ألف طلب للحصول على إعانات من بيت الزكاة و الصدقات وذلك من خلال موقع البيت الإلكتروني.

وسيقوم بيت الزكاة و الصدقات بفحص جميع الحالات حرصًا على تقديم المساعدات والإعانات لمستحقي الزكاة والصدقات، وفقًا للقواعد والضوابط المحددة، والتي تتفق مع أهداف البيت بإنفاق أموال الزكاة و الصدقات في مصارفها الشرعية.

وأكد بيت الزكاة و الصدقات أنه فور الانتهاء من فحص حالات جميع من تقدموا ودراستهم وتحديد مستحقي الصرف من أموال الزكاة والصدقات، سيتم الإعلان في وقتٍ لاحق عن قواعد وضوابط التقديم لطلبات جديدة من خلال الموقع الإلكتروني للبيت.

ويقدم بيت الزكاة و الصدقات إعانات شهرية يستفيد منها حوالي ٥٠٠ ألف شخص من مستحقي الزكاة والصدقات، إضافة إلى جهود البيت لاستهداف المستحقين من الأيتام وذوي الهمم، وتيسير زواج الفتيات غير القادرات، وإغاثة من تعرضوا للكوارث.

ويستفيد من برنامج بيت الزكاة و الصدقات للدعم النقدي حوالي نصف مليون شخص من مستحقي الزكاة و الصدقات موزعين على كل محافظات الجمهورية، ويتم تحديد الأسر المستحقة للدعم النقدي الشهري وفقًا للقواعد والضوابط المحددة من قبل البيت.

ويعمل بيت الزكاة و الصدقات على توجيه أموال الزكاة و الصدقات في مصارفها الشرعية من خلال عدد من المشروعات منها الدعم النقدي للأسر الفقيرة، وكفالة الأيتام، وفك كرب الغارمين والغارمات، وتيسير زواج الفتيات الغير قادرات، وبناء بيوت الأسر الفقيرة، وإغاثة من تعرضوا للكوارث، وتوصيل مياه الشرب النظيفة لمنازل الفقراء.

وقرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، مضاعفة المنحة الشهرية التي تقدم لمستحقي الزكاة و الصدقات وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ويأتي القرار في إطار حرص بيت الزكاة و الصدقات على مساندة الأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي الزكاة والصدقات لتدبير احتياجاتهم مع حلول شهر رمضان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2