كسر الصيام.. الإفطار الصحي في رمضان

كسر الصيام.. الإفطار الصحي في رمضانفطار رمضان

منوعات27-3-2022 | 15:29

يفضل قبل البدء بتناول طعام مائدة الإفطار كسر الصيام عن طريق شرب السوائل والأطعمة قليلة الدسم، والأطعمة الغنيّة بالسوائل، والأطعمة التي تحتوي على بعض السكريّات الطبيعية من أجل الطاقة.

إليكم بعض الأمثلة على الأطعمة الصحيّة لكسر الصيام في رمضان:

1. المشروبات
المشروبات، مثل: الماء أو الحليب أو عصائر الفواكه الطبيعية.

يُوفّر الماء الترطيب اللازم بعد الصيام دون أيّ سعرات حرارية إضافيّة او سُكّريّات مُضافَة، أمّا بالنسبة للحليب وعصائر الفواكه الطبيعية فإنّها تُوفّر بعض السكريات الطبيعية والمُغذّيات وهذه أيضًا جيّدة للإفطار، لكن يُفضّل تجنُّب الكثير منها بعد الإفطار لأنّها تُوفّر الكثير من السكريات والسعرات الحرارية.

2. التمر
يُعدّ التمر من الخيارات الجيّدة لكسر الصيام، وإنّ تناول 3 تمرات هي الطريقة التقليدية والصحّيّة لكسر الصيام لأنّه يُوفّر السكريات الطبيعية التي يحتاجها الجسم للطاقة، ويُوفّر المعادن، مثل: النُّحاس، والبوتاسيوم، والمنغنيز بالإضافة إلى الألياف.

يُمكن أيضًا تجربة أنواع أخرى من الفواكه المجففة، مثل: المشمش أو التين أو الزبيب فهي أيضًا تُوفّر الطاقة والألياف والعناصر الغذائية، لكن يُفضّل تناول هذه الفواكه المجففة باعتدال لكسر الصيام.

3. الفواكه
يُمكن أيضًا كسر الصيام عن طريق تناول الفواكه فهي تُوفّر السُّكّريات الطبيعية للطاقة، والسوائل، وبعض الفيتامينات والمعادن.

4. الشوربة
يُمكن كسر الصيام من خلال شرب الشوربة، فهي طريقة سهلة للإفطار وتوفر السوائل والطاقة وبعض العناصر الغذائية.

يمكن تجربة شوربة مرق اللحم الذي يحتوي على بعض أنواع البقوليّات، مثل: العدس، والفاصولياء أو النشويات، مثل: المعكرونة أو الشعيرية أو الحبوب.

أضف تعليق