أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومالاخبار المتوقعة

مصر28-3-2022 | 07:40

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 28 مارس 2022 .

القاهرة.. يلتقي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير، كما يلتقي الوزير الفرنسي عددًا من كبار المسئولين في مصر.

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مباحثات مع كل من وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (القطاع الاقتصادي – إدارة التكامل الاقتصادي العربي) الاجتماع الرابع للفريق مفتوح العضوية لإعداد الدليل الاسترشادي لقانون حماية المستهلك في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ويستمر يومين.

القاهرة.. تستأنف وزارة السياحة والآثار، بقاعة أحمد باشا كمال بمقر الوزارة بالزمالك، نشاط الموسم الثقافي للمجلس الأعلى للآثار، وذلك بعد توقفه لمدة عامين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

القاهرة.. يشارك أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة من 11 جامعة مصرية في الملتقى الافتراضي الثالث للتوظيف، الذي يُعقد تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة البنك الأهلي المصري واتصالات مصر وعدد كبير من الشركات المصرية والعالمية .

القاهرة.. تبدأ امتحانات الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا الذين تقدموا بأوراقهم لوزارة الهجرة في الفترة من 14 إلى 24 مارس الجاري لأداء اختباراتهم بكليات (الطب البشري جامعة القاهرة – الصيدلة جامعة القاهرة – طب الأسنان جامعة عين شمس – الهندسة جامعة عين شمس).

القاهرة.. تنظم لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين ندوة موسعة بعنوان "المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل المتغيرات الدولية.. نظرة للمستقبل بين الفرص والتحديات".

الجيزة.. يُقام عزاء الفنان الراحل أحمد حلاوة، مساءً، بمسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر.

القاهرة.. يعقد المجلس الأعلى للثقافة، في تمام الساعة السابعة مساءً، ندوة "رؤية استشرافية للبلوك تشين في مجال الملكية الفكرية" التي تنظمها لجنة حماية الملكية الفكرية بالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية.

القاهرة.. تنظم لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه بالمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع دار الأوبرا والمجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية، احتفالية "يوم الموسيقى العربية والاحتفال بمرور 90 عامًا على انعقاد مؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة عام 1932"، بمسرح الموسيقى العربية برمسيس.

القاهرة.. تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال قصر ثقافة القناطر الخيرية بفرع ثقافة القليوبية التابع لإقليم القاهرة الكبرى، فعاليات مؤتمر اليوم الواحد للتمكين الثقافي تحت عنوان "ذوو الإعاقة بين التأهيل والدمج نحو بيئة آمنة".

الجيزة.. يشهد مركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة الفنون بالهرم العرض الخاص للفيلم الروائي القصير "فليحيا أبو الفصاد"، بتنظيم من المركز القومي للسينما.

المنصورة.. تنظم مكتبة مصر العامة بالمنصورة، من خلال صالون الإبداع الثاني "المرأة.. الوطن"، ندوة بعنوان "جماليات المرأة في إبداع الفنان أحمد الجنايني"، وذلك في تمام الساعة 12 ظهرًا.

طنطا.. تبدأ جامعة طنطا فعاليات المؤتمر الأول للعناية المركزة لطب الأطفال بكلية الطب بالجامعة ومستشفياتها تحت عنوان "العناية المركزة وكورونا"، ويستمر يومين، بقاعة المؤتمرات بكلية الطب.

طنطا.. تنظم جامعة طنطا ندوة تثقيفية للطلاب بعنوان "الوضع الراهن وآفاق الجمهورية الجديدة"، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمود زكي، ويحاضر فيها الكاتب الصحفي الكبير والإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، في تمام الساعة 11 صباحًا، بمقر إدارة الجامعة، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عامًا من العطاء.

هلسنكي.. تبدأ شركة السكك الحديدية الحكومية الفنلندية وقف خدمة قطارات الركاب بين فنلندا وروسيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2