بالدقيقة.. ننشر مواعيد المترو والقطارات فى شهر رمضان

بالدقيقة.. ننشر مواعيد المترو  والقطارات فى شهر رمضانالمترو

مصر28-3-2022 | 10:10

بناءً على تعليمات وتوجيهات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، استعدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لاستقبال شهر رمضان لعام 2022، حيث تصدر البحث عن مواعيد عمل مترو الأنفاق فى رمضان 2022.

وبدورها، قررت شركة مترو الأنفاق، تعديل مواعيد المترو في رمضان 2022، حيث أعلنت مدّ ساعات العمل خلال الشهر الكريم، ليستمر التشغيل حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، بدلًا من الواحدة بعد منتصف الليل، بشكل يومي على مدار أيام الشهر المبارك، لتصل ساعات التشغيل اليومي إلى 21 ساعة بدلًا من 20 ساعة.

وذلك بخطي المترو الأول «المرج – حلوان» والثاني «شبرا الخيمة – المنيب»، وقيام “آر.إيه.تي .بي ديف” للنقل كايرو بمد فترة تشغيل قطارات الخط الثالث.

ومقرر أن يقوم آخر قطار بالخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 ص، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحًا، يبدأ العمل الساعة 6 صباحا.

والخط الثاني من محطة شبرا الخيمة محطة المنيب الساعة سيتحرك آخر قطار الساعة 12:35 .

والخط الثالث سيتحرك آخر قطار من محطة عدلى منصور الساعة 12:15 صباحا، من محطة العتبة الساعة الواحدة صباحا.

وكذلك أيضا تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات

وتقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمى مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

وسيتم توفير فرق الطوارئ منتشرة بالمحطات، لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، إلى جانب فرق لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب.

أما فيما يخص هيئة السكة الحديد، فقد أعلنت الهيئة العام الماضي، عن مواعيد القطارات خلال شهر رمضان 2021، وإجراء تعديل مواعيد نحو 12 قطارا بالوجه البحري، دون وجود تعديلات على مواعيد قطارات الصعيد، نظرا لطول المسافة وأنه من الصعب عمل تعديلات عليها، ويترقب المواطنين المواعيد الجديدة للعام الحالي 2022، والتي من المتوقع أن تصدر بشانها قرارات مماثلة خلال الأيام القليلة المقبلة.

أضف تعليق