2 % زيادة في حركة التداول بميناء الإسكندرية خلال فبراير 2022

2 % زيادة في حركة التداول بميناء الإسكندرية خلال فبراير 2022ميناء الإسكندرية

اقتصاد28-3-2022 | 11:14

قال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية أحمد بريقع إن الهيئة العامة ل ميناء الإسكندرية حققت زيادة في معدلات التداول خلال شهر فبراير الماضي 2022 مقارنة بشهر فبراير من العام السابق ، حيث شهدت حركة التداول زيادة بنسبة 2%.

وأضاف بريقع - في بيان صحفي، اليوم/الاثنين/ - إن البضائع العامة تصدرت طليعة البضائع التي شهدت زيادة بنسبة 40% خلال شهر فبراير عن الشهر المثيل من العام السابق حيث تم تداول أكثر من 563 ألف طن.

وأشار إلى أن كميات البضائع المحواه ارتفعت أيضا بنسبة 26% بإجمالي 2,2 مليون طن حيث تم تداول حوالي 139 ألف حاوية مكافئة تقريباً.. كما ارتفعت كميات بضائع الصب السائل بنسبة 1% حيث تم تداول حوالي 549 ألف طن وزاد عدد سفن الصب السائل بنسبة 18% ؛ ليبلغ إجمالي كميات البضائع المتداولة في هذا الشهر أكثر من 5,3 مليون طن من مختلف أنواع البضائع.

وأوضح أن حجم البضائع الصادرة من خلال الهيئة العامة ل ميناء الإسكندرية بلغ 1,8 مليون طن خلال شهر فبراير 2022 بزيادة قدرها 30,8% عن الشهر المثيل من العام السابق، مشيرا إلى أن هذه الزيادات في معدلات التداول وحركة الملاحة تأتي نتيجة تعليمات وتوجيهات الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، في تحقيق الاحترافية وأداء الأعمال من قبل أطقم الإرشاد والقطر في الميناء، واتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجيا المتقدمة لسرعة انهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2