90 دقيقة تفصل منتخب مصر عن تحقيق حلم المونديال

90 دقيقة تفصل منتخب مصر عن تحقيق حلم المونديالمصر والسنغال

رياضة29-3-2022 | 10:46

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الحسم بين المنتخب الوطنى لكرة القدم ونظيره السنغالى، فى إياب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة ل كأس العالم 2022 فى قطر.
المباراة ستقام فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "عبد الله واد" بالعاصمة السنغالية داكار، وهو اللقاء الرسمى الأول الذى يقام على هذا الملعب الجديد الذى افتتح فى شهر فبراير الماضى، حيث يسع الملعب لما يقرب من 50 ألف مشجع.

90 دقيقة فقط تفصل منتخبنا الوطنى عن حلم بلوغ المونديال للمرة الثانية على التوالى، والرابعة فى تاريخ الفراعنة، بعدما شارك فى نسخ 1934 و1990 فى إيطاليا، و2018 فى روسيا.

وفى حال تخطى عقبة السنغال اليوم، سيحقق منتخب مصر رقما جديدا، بتأهله لنهائيات كأس العالم فى نسختين متتاليتين لأول مرة فى تاريخ الفراعنة، بعد المشاركة فى البطولة الماضية عام 2018.

ويملك منتخب مصر ثلاث فرص فى لقاء اليوم أمام السنغال من أجل العودة من داكار بتذكرة التأهل لمونديال قطر، حيث يحتاج الفراعنة لتحقيق الفوز بأى نتيجة أو التعادل بأى نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد باستثناء نتيجة 1-0، من أجل حجز مقعد فى نهائيات كأس العالم، فيما سيكون المنتخب السنغالى مجبر على تحقيق الفوز بفارق هدفين أو أكثر لحسم التأهل.

وكان منتخب مصر قد فاز على نظيره السنغالى بهدف دون رد، فى لقاء الذهاب الذى أقيم الجمعة الماضى باستاد القاهرة الدولى، ليجتاز الاختبار الأول فى مصر، فى انتظار تحقيق نتيجة إيجابية فى لقاء الغد بالسنغال.

بعثة منتخب مصر وصلت داكار فى الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين، بعد رحلة استغرفت 8 ساعات على متن طائرة خاصة، ويرافق البعثة جمال علام، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وكل أعضاء المجلس، لدعم ومؤازرة اللاعبين لتحقيق حلم بلوغ المونديال.

ويغيب عن صفوف منتخب مصر فى لقاء اليوم، ثنائى خط الدفاع محمد عبد المنعم ومحمود حمدى الونش، الأول يغيب بسبب الإصابة بكسر فى الأنف التى تعرض لها فى لقاء الذهاب أمام السنغال، والثانى لم يسافر مع بعثة المنتخب بسبب الإيقاف.

وكان كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى، قد استدعى الثنائى رامى ربيعة، مدافع الأهلى، وعلى جبر، مدافع بيراميدز من أجل تدعيم صفوف الفريق فى اللقاء المرتقب، بجانب ثنائى خط الدفاع المتواجد فى القائمة "ياسر إبراهيم وأيمن أشرف".

ويعتمد المنتخب الوطنى على قوة وصلابة دفاعاته وحراس مرماه، خصوصا فى مبارياته أمام المنتخب السنغالى، بعدما حافظ الفراعنة على نظافة شباكهم فى مباراتين متتاليتين أمام أسود التيرانجا، الأولى كانت فى نهائى النسخة الماضية لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، حيث تعادلا بدون أهداف فى الوقت الأصلى والإضافى للقاء، قبل أن تبتسم ضربات الترجيح للسنغال، والثانية فى لقاء ذهاب الدور الحاسم لتصفيات المونديال الجمعة الماضى، الذى انتهى بفوز مصر بهدف نظيف.

كما يسعى البرتغالى كارلوس كيروش، لتحقيق إنجاز شخصى بالمشاركة فى المونديال للمرة الخامسة فى مسيرته التدريبية، وذلك بعدما قاد منتخب إيران لبلوغ كأس العالم مرتين، كما صعد بمنتخبى البرتغال وجنوب إفريقيا.

واستقر كيروش على أغلب العناصر التى سيدفع بها فى التشكيل الأساسى ل منتخب مصر فى مباراة الليلة، إذ سيتواجد كل من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعمر جابر وياسر إبراهيم وأحمد فتوح فى الدفاع، مع وجود مفاضلة بين الثنائى على جبر وأيمن أشرف لإكمال الخط الخلفى.

ولا يوجد خلاف على استمرار الثلاثى "محمد الننى وحمدى فتحى وعمرو السولية"، فى خط وسط المنتخب الوطنى، بالإضافة إلى محمد صلاح ومحمود تريزيجيه فى الهجوم، مع الدفع بعمر مرموش فى التشكيل الأساسى بدلا من مصطفى محمد الذى بدأ اللقاء الماضى.

أضف تعليق