جامعة قناة السويس تنظم يوم الثقافة الصيني

جامعة قناة السويس تنظم يوم الثقافة الصينيجامعة قناة السويس تنظم يوم الثقافة الصيني

محافظات29-3-2022 | 17:07

في جو يسوده البهجة والتفاؤل، نظم معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يوما للثقافة الصينية تحت شعار القوة الصينية ومعا للمستقبل ،بحضور هدى فرج أمين عام الجامعة، وجانج تينج هونج المدير التنفيذي الصيني للمعهد، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات، وجمع كبير من طلاب اللغة الصينية بكليتي الألسن والآداب والعلوم الإنسانية.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على دور معهد كونفوشيوس الرائد في دعم العلاقات المصرية الصينية، والمساعدة في نشر اللغة والثقافة الصينية في مصر والتعريف بثقافتنا المصرية ولغتنا العربية ، مشيرا لعمق العلاقات المصرية الصينية المتأصلة عبر التاريخ، قائلا أن مصر والصين بلدان صاحبتا حضارتين عريقتين من أقدم حضارات التاريخ الإنساني.

و بدأت احتفالية اليوم الثقافي الصيني على المسرح الكبير بمعهد كونفوشيوس بالسلام الوطني المصري والصيني، ثم كلمة الوزير المفوض بالمكتب التعليمي بالسفارة الصينية بمصر وانغ شنغ جانغ ، والتي ألقاها عبر الفيديو كونفرانس مؤكدا خلالها على دور كونفوشيوس القناة في تعليم اللغة الصينية من خلال فصول دراسية، مما جعله ينال الإشادة من الجميع، ويشكل جانب كبير من التبادل الثقافي بين مصر والصين، وتعزيزا للثقافة الصينية. متابعا أن تطور الحضارة الإنسانية يتطلب الاحترام المتبادل، والسماح لحضارات العالم بالازدهار؛ فالحوار بين الحضارات له الدور الأكبر في بناء المستقبل المشترك.

وأعربت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث خلال الحفل عن سعادتها وفخرها بطلاب اللغة الصينية بالجامعة، والذين يقدمون نموذجا مشرفا يجسد عمق العلاقات المصرية الصينية، مشيرة إلى أن معهد كونفوشيوس القناة سمة مميزة للجامعة، يتطور عام بعد عام.

ومن جهته أوضح الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن والمدير التتفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس خلال كلمته عن عميق شكره وامتنانه لإدارة الجامعة وعلى رأسها الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة لدعمهم الدائم لطلاب اللغة الصينية، مؤكدا للطلاب أنتم شباب اللغة الصينية، وجسر التواصل بين مصر والصين، و اللغة الصينية فهي لغة هامة جدا لمستقبل طلابنا نتيجة التقدم الشديد للتكنولوجيا والثقافة والصناعة الصينية..

وأشارعميد كلية الألسن والمدير التتفيذي المصري لمعهد كونفوشيوسستمرت، إلي أن فعاليات اليوم الثقافي على المسرح الكبير بمعهد كونفوشيوس تتضمنت عرض فيديو( نظرة عن الصين) ، وذلك في الذكرى ال٦٦ لإقامة العلاقات المصرية الصينية الدبلوماسية والتغلب على الصعوبات بروح الإخاء والمساندة بين البلدين ، وشملت فقرات أدبية و فنية قدمها طلاب قسمي اللغة الصينية بكليتي الألسن و الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة وهي الأغنية الصينية الكلاسيكية( الصين العظيمة) ، والشعر الصيني (أزهار الربيع)، والرقص التقليدي الصيني (رقصة رومانسية)، واسكتش درامي عن الإنترنت، والأغنية الجماعية من الشعر الصيني( غدا أفضل)..

وأضاف رجب أنه اقيم بالخيمة المجاورة للمعهد - معرض المأكولات الصينية ، وفن الشاي الصيني ، فن الخط الصيني ، فن قص الورق ، إضافة الي ممارسة بعض الألعاب الصينية الشهيرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2