«القنبلة المناخية».. أسوأ عاصفة ثلجية تضرب أميركا والصين

«القنبلة المناخية».. أسوأ عاصفة ثلجية تضرب أميركا والصين«القنبلة المناخية».. أسوأ عاصفة ثلجية تضرب أميركا والصين

* عاجل7-1-2018 | 10:57

كتبت: أمل إبراهيم

 تشهد الولايات المتحدة الأميركية حالياً أسوأ عاصفة ثلجية منذ ثلاثة عقود تسببت في إغلاق المدارس والمحلات التجارية وإلغاء الرحلات الجوية في عدد من المطارات.

وتشكلت العاصفة في خليج المكسيك قبل يومين وضربت فلوريدا في حدث نادر وتتوجه شمالاً حيث يتوقع أن تحدث أضراراً كبيرة في المنطقة من نورث وساوث كارولينا إلى مين.

 وتواصل وكالة الأرصاد الجوية تحذيراتها للمواطنين وسط تخوفات من أن تتسبب العاصفة والرياح القوية المصاحبة لها في تساقط كميات كبيرة من الثلوج والأشجار وحدوث فيضانات فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي خاصة في الولايات المتواجدة بالساحل الشمالي الشرقي.

 كما ذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا» أن انهمار الثلوج بكثافة منذ الثلاثاء الماضي، ألحق ضرراً كبيراً بوسط وشرق الصين حيث لقي 10 أشخاص مصرعهم وتعطلت حياة أكثر من نصف مليون نسمة في خمسة أقاليم، وفيما تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة أول أمس الخميس، بمقتل 35 شخصاً فى كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية، اجتاحت عاصفة شديدة أطلق عليها «القنبلة المناخية» أمس الجمعة، مناطق واسعة في نيوزيلندا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، لتقتلع الأشجار وتطيح أسقف المنازل، وتتسبب بانقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل، إضافة إلى فيضانات وانهيارات أرضية، وعدد من القتلى.

وحذرت الصين من موجة ثانية من الثلوج ستجتاح مناطق في شمال ووسط وشرق البلاد الجمعة، بعدما تسبب انهمار قياسي للثلوج بشلل في بعض المناطق في أسوأ طقس تشهده الصين هذا الشتاء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2