محافظ بورسعيد يستقبل نائب وزير التربية والتعليم لمتابعة الأنشطة التعليمية

محافظ بورسعيد يستقبل نائب وزير التربية والتعليم لمتابعة الأنشطة التعليميةمحافظ بورسعيد

محافظات31-3-2022 | 15:22

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، اليوم الخميس، في حضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ والدكتور أكرم حسن وكيل الوزارة وأحمد والي وكيل المديرية ، وذلك في بداية زيارة نائب الوزير للمحافظة، لمتابعة وتفقد عدد من المواقع والأنشطة في قطاع التعليم.

وخلال اللقاء بحث محافظ بورسعيد مع نائب الوزير، عدداً من الملفات والموضوعات التي تخص العملية التعليمية، بجانب الموقف التنفيذي لبعض المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع التعليم، وخطة استعدادات المديرية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022، لسنوات النقل والشهادات العامة، وغيرها من الموضوعات.

وأشاد المحافظ، بالدور الذى تبذله وزارة التربية والتعليم للنهوض بمستوى المعلم وتطوير مهاراته، والحرص على زيادة تنمية مهارات الطلاب والنهوض بمستوى التعليم.

وفي شأن آخر افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة اليوم، محطة رفع صرف صحي الزهور، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، وفوزي الوالي رئيس حي الزهور.

وأكد المحافظ أن بورسعيد تشهد خطة موسعة لإنشاء وتطوير مزيد من محطات رفع الصرف الصحي على مستوى المحافظة، وذلك لاستيعاب المشروعات الجديدة، ولحل مشكلات الصرف الصحي والتي استمرت لفترات طويلة، لافتا أن محطة رفع صرف صحي الزهور تعمل على خدمة مناطق شباب المدينة وقبضايا وأرض النوادي بحي الزهور، وتقضي على مشكلات الصرف الصحي في هذه المناطق، تماشيا مع التطوير الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات.

يذكر أن محطة رفع صرف صحي الزهور تعمل بطاقة إنتاجية 10 ٱلاف م٢/اليوم، وتخدم عدد 60 آلاف نسمة من سكان مناطق شباب المدينة وقضايا وأرض النوادي بحي الزهور، وبتكلفة 45 مليون جنيه، وتتكون من مبنى المحولات، وخزان وقود، ومظلة مولد، والمخزن، وعنبر التشغيل ومبنى الحارس، كما تم تنفيذ شبكة انحدار بطول 8 كم، وخط طرد قطر 400 مم وبطول 250 م. ط

أضف تعليق