صحة الدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بفحوصات طبية وهدايا وألعاب

صحة الدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بفحوصات طبية وهدايا وألعابجانب من اللقاء

محافظات1-4-2022 | 13:12

نظمت مديرية الصحة بالدقهلية احتفالية بيوم اليتيم، اليوم الجمعة، في العاشرة صباحا بنادي الحوار للألعاب الرياضية بالمنصورة بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وبالتنسيق مع الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع النائب وحيد فودة عضو مجلس النواب ومجلس إدارة نادي الحوار برئاسة المحاسب إيهاب صفوت فودة.

جاء ذلك في إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال والصحة العامة وبناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وبناءا على توجيهات الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.

فيما جرى توقيع الكشف الطبي على 50 طفلا من دور الأيتام وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية لمد مظلة خدمات الرعاية الصحية الأولية لهم حيث تم عمل الفحوصات الطبية من كشف باطنة وجلدية وأطفال والفحوصات المعملية "تحاليل الانيميا" ومبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية وقياس كتلة الجسم من طول ووزن للأطفال وتم تقديم خدمات مبادرة صحة المرأة المصرية للمشرفات القائمات على رعاية الأطفال.

كما قامت فرق التواصل المجتمعي بنشر الوعي الصحى وتقديم الرسائل التوعوية للأطفال للاهتمام بالتغذية السليمة وعقد ندوات تثقيفية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا وأهمية اتباع السلوكيات الصحية.

شملت الاحتفالية فقرات ترفيهية من بينها مجموعة من الألعاب وتقديم وجبات غداء للأطفال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2