وفد من هيئة الغذاء والدواء السعودية يزور «المركزى لمتبقيات المبيدات»

وفد من هيئة الغذاء والدواء السعودية يزور «المركزى لمتبقيات المبيدات»وفد من هيئة الغذاء والدواء السعودية

مصر1-4-2022 | 13:39

قام وفد رفيع المستوى من هيئة الغذاء والدواء السعودية، بزيارة للمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، في إطار الزيارة الرسمية للوفد لمصر لمناقشة بعض النقاط الخاصة بالصادرات الغذائية المصرية للسعودية.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، إن الوفد السعودي تفقد أقسام المعمل واطلع على التطورات التي تمت بالمعمل، كما أشادوا بما يضمه المعمل من إمكانيات كبيرة تجعله من أهم المعامل في الشرق الأوسط.

وأضافت أن المعمل يشارك في منظومة مراقبة سلامة الغذاء من خلال تحليل الملوثات في الأغذية باستخدام أحدث الأجهزة وأفضل الخبراء في هذا المجال.

رافق الوفد السعودي، الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

وفي سياق متصل، نظم المعمل برنامجا تدريبيا حول "الكشف عن العناصر الثقيلة فى الأغذية باستخدام جهاز ICP" لمتدربين من الرصد البيئي بوزارة الصحة، وذلك للتدريب على اختبارات سلامة الغذاء ونظم الجودة.

وأوضحت مدير المعمل أن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع جميع الجهات التي تعمل في مجال سلامة الغذاء لتبادل الخبرات.

وأشارت إلى أنه يتم تدريب المتدربين على طرق التحليل في بقسم العناصر الثقيلة وباستخدام أحدث الأجهزة، ومن المقرر أن يستمر التدريب على مدار أسبوع كامل بالمعمل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2