«جياو ليينغ»: 223 مليون دولار حجم الاستثمارات الصينية بمصر

«جياو ليينغ»: 223 مليون دولار حجم الاستثمارات الصينية بمصرجانب من الاجتماع

محافظات1-4-2022 | 14:38

أشادت قنصل عام الصين بالإسكندرية، جياو ليينغ بالعلاقات المصرية الصينية في كافة المجالات، مشيرة إلى أن استثمارات بلادها في مصر أصبحت تنمو سريعًا خلال الأعوام السابقة.

وقالت جياو على هامش احتفالية القنصلية للرسم الفني تحت عنوان «التعرف على الصين، استقبال عيد الربيع الصيني مع دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية» إن حجم الاستثمارات بكين في القاهرة 223 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من العام الماضي بزيادة تُقدر بـ 1.5%، لافتة إلى أن حجم تجارة السلع بين البلدين بلغ خلال العام السابق، 19.97 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها 37%.

وأكدت أن الصين و مصر تقفان معًا بحزم، وتساعدان وتدعمان بعضهما البعض منذ بداية فترة الوباء، ونتج عن تعاونهما إنشاء أول خط إنتاج مشترك للقاح "كوفيد-19" في إفريقيا، بقدرة إنتاجية سنوية تصل إلى 200 مليون جرعة.

وثمنت قنصل الصين، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، معتبرة أن الزيارات المتبادلة على أعلى مستوى تدل على تطور العلاقات بين البلدين فيما أشارت إلى أن الصين نجحت في إقامة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بصورة مبسطة وآمنة على الرغم من التأثير السلبي للوباء، مما جلب الأمل للعالم كله.

وأشارت إلى وجود علاقات وطيدة وتعاون كبير بين المدن المصرية والصينية، لافتة إلى أنه خلال العام الجاري تحل الذكرى رقم 30 لإقامة علاقات بين مدينتي الإسكندرية و شنغهاي، فيما يجرى العمل على إقامة المزيد من الشراكات في الفترة المقبلة.

ولفتت إلى أن التعاون بين البلدين يجرى في كافة المجالات ومنها الأنشطة الثقافية، والتي عقدت القنصلية الصينية في إطارها مسابقة للرسم الفني شارك فيها 116 فردا من أعمار مختلفة بأعمال فنية رائعة، عكست اهتمامهم تجاه جمهورية الصين الشعبية، وفاز منهم 11 فرد بجوائز خاصة وتم تكريمهم امس

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2