غلق 32 منشأة غذائية وإعدام 2 طن أغذية فاسدة بالشرقية

غلق 32 منشأة غذائية وإعدام 2 طن أغذية فاسدة بالشرقيةجانب من المضبوطات

محافظات2-4-2022 | 15:11

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، غلق 32 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية وإعدام 2 طن من الأغذية الفاسدة بها.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد كلف الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وشنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بفاقوس، وكفر صقر، وبلبيس، والقنايات، وأولاد صقر، حملات مكثفة للمرور علي المنشآت الغذائية والأسواق بهذه المراكز والمدن.

أسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط 32 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منها 9 منشآت بفاقوس، و11 منشأة بكفر صقر، و7 منشآت ببلبيس، ومنشأة بالقنايات، و4 منشآت بأولاد صقر، وتم غلقها لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام 2 طن و31 كجم مخللات وأسماك وهوالك دجاج وأغذية مختلفة وعصائر وزيوت، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 136 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 111 محضرًا جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بفاقوس وكفر صقر وبلبيس والقنايات وأولاد صقر.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مقدمًا الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2