مذكرة تفاهم بين «معهد الفلك» وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية

مذكرة تفاهم بين «معهد الفلك» وهيئة الرقابة النووية والإشعاعيةمذكرة تفاهم بين معهد الفلك وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية

عرب وعالم3-4-2022 | 10:58

وقع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية؛ بهدف تبادل الخبراء والخبرات في مجالات التعاون المشترك.

وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، في التقرير الذي رفعه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن، إنه بموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون في مجال شبكات الرصد؛ لتطوير البرمجيات والخوارزميات لتحليل وعرض البيانات الخاصة بالشبكات، وتطوير أنظمة اتصال مُؤمنة، وكذلك نمذجة وانتشار الانبعاثات.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تهدف كذلك إلى وضع إطار عمل للتعاون المشترك بين الطرفين في عدد من المجالات التي من شأنها أن تؤدى إلى توافر قاعدة لتبادل الكوادر البشرية المؤهلة، والمدربة، والبيانات ذات الصلة، ومنها تبادل المعلومات التقنية والوثائق في المجالات ذات الصلة.

وأوضح أنه سيتم إعداد وتنظيم دورات تدريبية، وورش العمل، والندوات، والاجتماعات، ومجموعات العمل، وتبادل أفضل المُمارسات والاستشارات التقنية، وتبادل الزيارات والخبراء؛ للمُشاركة في الأنشطة التي يقوم بها الطرفان، فضلاً عن القيام بدراسات مشتركة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2