اتفاقية لتأسيس وتشغيل وإدارة أول مدرسة برمجة إماراتية خاصة

اتفاقية لتأسيس وتشغيل وإدارة أول مدرسة برمجة إماراتية خاصةجانب من الاتفاقية

أعلن مشروع "هنجر50"، أول مدرسة برمجة إماراتية خاصة لرعاية المواهب الإمارتية وتسليحها بالقدرات، عن توقيعه مذكرة تفاهم مع شركة 01إيدو الرقمية لتأسيس وتشغيل وإدارة مدرسة البرمجة الإماراتية الأولى من نوعها في الدولة من خلال النظام التعليمي المتطور التي توفره شركة 01إيدو.

وقع الاتفاقية غانم مبارك الهاجري، مؤسس مشروع هنجر 50، و ديفيد سلطان سادراك، المدير التنفيذي لشركة 01ايدو، بحضور عدد من الشخصيات ومسئولي من الجانبين.

وتأتي مذكرة التفاهم بين الجانبين في إطار سعيهم المشترك للمساهمة الفاعلة في تصميم مستقبل أفضل للإنسانية والأجيال القادمة انسجاماً مع رؤية وإستراتيجية الدولة للخمسين عام القادمة وتماشياً مع اهداف مئوية الإمارات 2071 وبرنامج أبو ظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، والذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتعتبر فكرة المشروع نتاج البرنامج الذي التحق فيه سعادة غانم الهاجري ضمن أول دفعه للتنفيذيين في الذكاء الاصطناعي من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

وبموجب الاتفاقية، تلتزم شركة "01ايدو" بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة التقنية لمدرسة البرمجة الإماراتية الخاصة في تطبيق وتشغيل وإدارة منهاج المدرسة البرمجي، كما تلتزم بتقديم كافة خدمات الاستشارة الفنية فيما يتعلق بتأسيس وإطلاق مدرسة البرمجة وتوظيف كوادر وفرق العمل المطلوبة وتقديم الدعم والتدريب اللازم لطاقم العمل الفني والأكاديمي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز حضور الكوادر الإماراتية المتخصصة في قطاع البرمجة بالإضافة الى تطوير جيل جديد من المبرمجين الإماراتيين القادرين على إطلاق أعمالهم الخاصة وبالتالي دعم الاقتصاد الإماراتي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2