سفير مصر ببروكسل يبحث تنشيط السياحة الوافدة من بلجيكا إلى مصر

سفير مصر ببروكسل يبحث تنشيط السياحة الوافدة من بلجيكا إلى مصرجانب من الاجتماع

مصر4-4-2022 | 14:18

التقى السفير د. بدر عبد العاطي برئيس اتحاد شركات السياحة بإقليم والوانيا (الناطقة بالفرنسية) "آن صوفي سينيرز"، ورئيس اتحاد شركات السياحة بإقليم فلاندرز (الناطق بالفلمنكية) "كوين فان دن بوش" للتشاور حول تعزيز التعاون بين مصر و بلجيكا في قطاع السياحة.

أبرز السفير د. بدر عبد العاطي خلال اللقاء الإمكانيات الهائلة، التي يمتلكها قطاع السياحة في مصر من حيث تنوع الأنشطة بين السياحة الثقافية وسياحة الشواطئ و السياحة البيئية و السياحة الدينية ممثلة في مسار العائلة المقدسة وغيرها، مما يُلبي الاهتمامات المختلفة للسائحين.
كما تناول الإجراءات، التي تتخذها السلطات المصرية؛ لتوفير كل سبل الراحة للسياح بما في ذلك إجراءات الوقاية والتعقيم للمنشآت السياحية لمواجهة فيروس كورونا.

من جانبهم، أكد ممثلا قطاع السياحة البلجيكي أن مصر تعد من أكثر الدول، التي يتردد عليها السياح البلجيكيون حتى أثناء جائحة كورونا، علاوة على وجود عدد من شركات السياحة البلجيكية المتخصصة في تنظيم الرحلات إلى مصر فقط، لا سيما مع وجود إمكانية كبيرة لزيادة السياحة البلجيكية الوافدة إلى مصر.

وناقشا أيضًا مع السفير د. بدر عبد العاطي التحضيرات الجارية للإعداد للزيارة القريبة لوفد من ممثلي شركات السفر و السياحة بالأقاليم البلجيكية الثلاث إلى مصر؛ لبحث فرص تعزيز الشراكة مع قطاع السياحة والطيران المصريين مع التركيز على السياحة الثقافية، التي تتميز بها مصر.

أضف تعليق