نائب محافظ القاهرة يضع خطة تطوير لشوارع وميادين المعادي

نائب محافظ القاهرة يضع خطة تطوير  لشوارع وميادين المعاديعقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة

محافظات4-4-2022 | 19:21

في ضوء التطوير الدائم لرفع كفاءة الطرق وتطوير شوارع وميادين المنطقة الجنوبية بما يتماشى مع الطفرة الحضارية والازدهار العمراني التي تشهدها البلاد من خلال ال مشروعات القومية العملاقة والتي تتبناها القيادة السياسية لما لها تأثيرات تنموية اقتصادية واجتماعية في مختلف المجالات واستمرارا للمتابعة المستمرة لكافة ال مشروعات واعمال التطوير بنطاق المنطقة الجنوبية من خلال التعاون المثمر والشراكة الفعالة بين المؤسسات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق النهوض واحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

في هذا السياق عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بمقر المنطقة الجنوبية حضره أحمد الطيبي عضو مجلس النواب عن دائرة المعادي و منال محمود سكرتير حى المعادى والقائم باعمال رئيس الحي و المهندس محمد صبري مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية و مديري ادارات الطرق بالمنطقة الجنوبية والحي واستشاري هندسي بهدف تحقيق التعاون المثمر تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني وتعظيم دور المشاركة المجتمعية لمعاونة المؤسسات الحكومية في تطوير رفع كفاءة الطرق و الارتقاء بحي المعادي .

حيث رحبت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالحضور وأعربت عن شكرها العميق ورغبتها القوية في تحقيق مستوى افضل للخدمات مم خلال التعاون والتواصل المستمر مع النواب لحل كافة مشكلات المواطنين وتذليل كافة العقبات التي من شأنها تؤرق مواطنى احياء المنطقة الجنوبية ومنها حي المعادي رغبة في تطويره وعودته الى سابق عهده خاصة بعد الشكاوى المستمرة من سوء حالة الطرق والارصفة بنطاق الحي .

فقد استعرضت بعض اعمال التطوير التي تمت خلال الفترة الماضية بنطاق حي المعادي وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني و شركاء التنمية و اعربت عن تقديرها لمؤسسات المجتمع المدني ذات السمعة الطيبة والتي دوما ما تحرص على الدفع بعجلة التطوير والتقدم وتحسين الوجه الحضارية للمنطقة الجنوبية باعتبارهم شريك اصيل وفعال في كافة المشروعات .

واكدت بأن الهدف من هذا اللقاء بحث التعاون المشترك لرفع كفاءة وتطوير شوارع وميادين حي المعادي من خلال تقديم رؤية ومقترح تشمل اعمال التطوير وفقا لاولويات الاعمال وما يتناسب مع ضاحية المعادي والتي طالما عرفت بجمالها و عراقتها و ما تشمله من وجود العديد من المؤسسات الدولية الكبرى و سفارات الدول الاجنبية وشركات البترول والخدمات الى جانب اعمال التطوير التي تتم بمجال الطرق بالحي من محاور مرورية جديدة والتي تربط المعادي بكافة نواحي العاصمة .

واضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بأن مساهمات المشاركة المجتمعية لتطوير شوارع و ميادين المعادي سيتم تحديدها بعد تقديم مقترح التطوير من احدى المكاتب الاستشارية بعدها سيتم عمل المقايسة لتحديد قيمة الاعمال عن طريق التمويل الحكومي وتضافر الجهود بالمشاركة و التنفيذ والدعم باعتبارهم شركاء للنجاح .

وقد رحب المشاركين في اللقاء بالمساهمة في اعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق باعتبارها واجب وطني يشارك فيه الجميع لدعم المؤسسات الحكومية لتمضي قدما في تقديم خدماتها المتميزة الى جانب رفع كفاءة وتطوير حي المعادي وعودته الى سابق عهده ضاحية هادئة للوصول الى مستوى متميز من الخدمات في اطار حماس كافة المشاركين و من خلال توسيع نطاق للتعاون وتعدد اشكال المساهمات المختلفة وتحديد احتياجات المناطق الاكثر الحاحا .

حيث تم مناقشة عدة مقترحات لاهم ملامح التطوير من خلال تقسيم المعادي لقطاعات وتحديد القطاعات ذات الاولوية الملحة ليتم بعد ذلك استكمال اعمال التطوير في القطاعات الاخرى على ان يتم متابعة التطوير ليبدأ من مربع السرايات ودجلة .

حيث وجهت سيادتها بضرورة تكثيف حملات ضبط التكاتك المخالفة بنطاق الحي والسيطرة التامة على المواقف العشوائية ورفع كافة الاشغالات وضبط المخالفات والحملات المستمرة للوقوف على تراخيص المحلات والتعامل مع المخالفين في الاطار القانوني واتخاذ كافة الاجراءات لوقف الانشطة المخالفة . الى جانب حصر كافة الشوارع ذات الاولوية العاجلة لرصفها ورفع كفاءتها باستخدام الانترلوك لتطوير الشوارع الفرعية بشكل جمالي يتناسب مع الطابع العمراني لها الى جانب رصف الشوارع الرئيسية . مع مراعاة عمل تشكيلات فنية ورسومات تعبر عن طبيعة المنطقة باستخدام الانترلوك وتصميمها بشكل حضاري .

كما شددت سيادها بضرورة مراعاة غرف التفتيش والبيارات ومنسوب بلاعات الامطار اثناء اعمال التطوير والرصف والتنسيق التام مع شركات المرافق ومعرفة كافة ال مشروعات القائمة بالحي من قبلها للانتهاء من كافة الاعمال مع حصر ال مشروعات المطلوب تنفيذها سواء كهرباء او غاز اوصرف صحي و شبكات الانترنت للانتهاء منها قبل البدء في تنفيذ اعمال تطوير الطرق .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2