فيروس كورونا : تسبب بفوضى في قطاع السفر البريطاني بعد إلغاء رحلات جوية وقطارات

فيروس كورونا : تسبب بفوضى في قطاع السفر البريطاني بعد إلغاء رحلات جوية وقطاراتفيروس كورونا : تسبب بفوضى في قطاع السفر البريطاني بعد إلغاء رحلات جوية وقطارات

عرب وعالم5-4-2022 | 06:18

سادت حالة من الفوضى بين المسافرين البريطانيين الراغبين في السفر للخارج، أمس، مع إلغاء الرحلات الجوية، وحدوث تأجيلات كثيرة لخدمات القطارات العابرة للقناة الإنجليزية.

وقالت وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا" تعاني شركات الطيران نقص الأطقم المتاحة نتيجة لحالات مرض بفيروس كورونا، ما أدى إلى إلغاء رحلات.

وأشارت شركة يوروتانل إلى أنه جرى إرجاء خدمة القطارات "لو شاتل" التابعة لها، التي تنقل المركبات من فولكستون في كينت إلى كاليه في فرنسا لمدة ثلاث ساعات بسبب "توقف أحد القطارات بشكل مؤقت في النفق".

ويؤثر اضطراب حركة السفر على كثير من الأسر المتجهة إلى الخارج لقضاء عطلة يوم الفصح المدرسية، وهي الأولى منذ رفع قيود فيروس كورونا في المملكة المتحدة على المسافرين الدوليين.

وألغت شركة الطيران منخفض التكاليف البريطانية "إيزي جيت" خلال اليومين الماضيين أكثر من 200 رحلة طيران، ما أدى إلى تقطع السبل بمئات الركاب وإحداث فوضى في عدد من أكبر المطارات البريطانية.

وأرجعت الشركة إلغاء الرحلات إلى نقص الأطقم المتاحة نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، ما دفعها إلى إلغاء 222 رحلة على الأقل منذ الجمعة الماضي.

ونقلت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية للأنباء عن شركة الطيران القول إنها حاولت تعويض النقص في أفراد أطقم التشغيل من خلال إعداد أطقم إضافية بديلة تحت الطلب، لكنها اضطرت إلى إلغاء عدد جديد من الرحلات الأحد والإثنين.

وألغت الشركة 63 رحلة كانت مقررة أمس، أغلبها سبق إعلان إلغائها أمس الأول.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2