«الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء يصاحبها انخفاضا في نسب الرطوبة

«الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء يصاحبها انخفاضا في نسب الرطوبةالارصاد

مصر5-4-2022 | 16:55

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حاليا أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء يصاحبها انخفاضا كبيرا في نسب الرطوبة.

وأوضحت أن درجة الحرارة تسجل الآن على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية.

وأشارت، إلى أنه اعتبارا من يوم الجمعة ٨ إبريل، تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن مصر تشهد ارتفاعا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ويستمر هذا الارتفاع يستمر حتى يوم الخميس القادم ، حيث يصل متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 39 درجة.

واضاف الخبراء، أن ارتفاع درجات الحرارة يرجع نتيجة التأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية مع امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مصاحبة لأتربة عالقة خلال فترات النهار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

كما تشهد البلاد أيضا نشاطا للرياح على مناطق بأقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، منوهة بأن متوسط درجات الحرارة الصغرى خلال فترات الليل تصل إلى 22 درجة، ليسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل وعن نسب الرطوبة تكون منخفضة ما يؤدى إلى عدم الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأفاد خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية أن تتكسر موجه ارتفاع درجات الحرارة و تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ على أغلب مناطق الجمهورية بدءا من الجمعة بمتوسط من 6 إلى 8 درجات.

وحذرت المواطنين من تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة خاصة أثناء الليل حيث يكون الطقس بارد ولكن لا توجد موجات شديدة البرودة مرة أخرى مثل فصل الشتاء وعن موعد ارتداء الملابس الصيفية يكون بعد أعياد شم النسيم.

أضف تعليق