شرطة إسرائيل تأمر المواطنيين بالبقاء في منازلهم إثر الذُعر جراء إطلاق النار ب "تل أبيب"

شرطة إسرائيل تأمر المواطنيين بالبقاء في منازلهم إثر الذُعر جراء إطلاق النار ب "تل أبيب"الشرطة الإسرائيلية

عرب وعالم7-4-2022 | 22:01

أمرت شرطة إسرائيل المواطنيين بالبقاء في منازلهم والسماح للقوات باستكمال المعالجة العملياتية للحادث".

فمنذ قليل، قتل إسرائيليان اثنان وأصيب 4 على الأقل، مساء اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار في شارع ديزنغوف في مدينة تل أبيب.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيليين: "تم التأكد من مقتل 2 من الجرحى في الحادث الذي وقع في مقهى في أهم شارع بمدينة تل أبيب".

كما أشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنها تقوم بعملية بحث واسعة عن مطلق النار دون استبعاد أن يكون هناك أكثر من مُنفذ للعملية.

وأضافت الشرطة: "لا يزال الحادث مستمرا وتقوم القوات الكبيرة بإجراء عمليات مسح لتحديد مكان المشتبه بهم"، حيث إنه لم تتضح هوية مطلق أو مطلقي النار.

من جانب أخر، قالت القناة 12 الإسرائيلية: "تشير المعلومات الأولية إلى أن المسلح جاء إلى باب مطعم يقع على ناصية شارع ديزنغوف، وبدأ في إطلاق النار من بندقية. ويبدو أنه أصاب 5-7 أشخاص كانوا يجلسون في المطعم ومر عبر الشارع وفر من مكان الحادث".

وأضافت القناة: "عند هذه النقطة، بدأ الناس في مطاردته، لكنه وجه سلاحه نحوهم وهرب. وتحولت الشرطة نحو اتجاه موقع بناء قيل إنه فر إليه".

ونقل موقع (تايمز أوف إسرائيل) عن إيفلين غيرتز، 34 عامًا، التي كانت تتناول العشاء بجوار مكان الهجوم: "كنا نختبيء تحت الطاولات وبدأ الناس في البكاء، كان الأمر مروعًا".

وأضافت تايمز الإسرائيلية: "ثم ركضنا إلى الجزء الخلفي من المطعم، وكان هناك شرطي يوجهنا، نحن الآن نحتمي في مبنى سكني بجوار المقهى الذي كنا فيه".

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية لمتابعة تطورات الحادث وإجراء مشاورات أمنية.

الجدير بالذكر أن عملية إطلاق النار جاءت في ذروة تأهب أمني أعلنت عنه الشرطة الإسرائيلية قبل أيام إثر 3 عمليات وقعت الأسبوع الماضي في 3 مدن مختلفة في إسرائيل ما أدى الى مقتل 11 إسرائيليا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2