صعد للقمة بدور الرئيس السيسي.. ياسر جلال مشوار فني طويل وأعمال بارزة

صعد للقمة بدور الرئيس السيسي.. ياسر جلال مشوار فني طويل وأعمال بارزة ياسر جلال

ثقافة وفنون8-4-2022 | 15:07

على الرغم من نجاحه وبراعته فى تجسيد دور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مسلسل «الاختيار 3» إلا أنه قدم مشوارًا فنيًا طويلًا، ملئ بالأعمال البارزة والمهمة.

ياسر جلال من مواليد محافظة الإسكندرية، وهو نجل المخرج الكبير جلال توفيق، وهو من مواليد عام 1969 ويبلغ حاليا 53 عاما.

دخل عالم الفن عام 1983 فى فيلم «الراقصة والطبال» وهو فى الرابعة عشر من عمره، و تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1990، و غاب بعدها لانشغاله فى السلك العسكرى فترة من الزمن.

وعاد ياسر جلال فى عام 1996 إلى عالم الفن كضيف شرف مع النجم عادل إمام فى فيلم النوم فى العسل واستمر فى التمثيل بعدها، وشبهه البعض بالراحل رشدى أباظة لوسامته ورجولته، التى أمتاز بهما.

حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة كامبريدج البريطاني، حقق نجوميته بعدما عُرض عليه الدور الرئيسى فى مسلسل «ظل الرئيس» عام 2017.

قدم الفنان الكبير ياسر جلال خلال تاريخه الفنى عددا كبيرا من الأعمال الدرامية المميزة مثل مسلسل رحيم، والفتوة، ولمس أكتاف، وكان آخر أعماله قبل الاختيار مسلسل ضل راجل وجميعها كانت بطولة مطلقة وحقق نجاحاً كبيراً بعرضهما حتى بات المشاهد ينتظر أعماله من العام إلى العام.

حصل على جائزة أفضل ممثل درامى من دار الأوبرا المصرية عن دوره فى مسلسل «ظل الرئيس» عام 2018، وفى نفس العام حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، وحصل على جائزة «أفضل ممثل» عن دوره بمسلسل «الفتوة» ضمن مهرجان همسة الدولى للآداب والفنون فى دورته الثامنة عام 2020، والعديد من الجوائز الأخرى.

تزوج ياسر جلال من خارج الوسط الفنى عام 2006 من هبة مصطفى عبد المنعم، ولديه ولد وبنت هما قدرية وجلال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2