الكشف على 2372 مواطنا بقرية بردين بالشرقية

الكشف على 2372 مواطنا بقرية بردين بالشرقيةقافلة طبية

محافظات10-4-2022 | 17:29

نظمت مديرية الصحة ب محافظة الشرقية قافلة طبية لقرية "بردين" بمركز الزقازيق لعلاج محدودي الدخل مجانًا وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة في تصريح اليوم الأحد، إن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية والأنف والأذن ورمد وتنظيم الأسرة، ومزودة بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.

وقامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي على 2372 مواطنا من أهالي القرية مجانا على مدى يومين وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل 30 من الحالات الحرجة إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم.

وأضاف وكيل الوزارة أنه سيتم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية والكشف المبكر عن أورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2