أمريكا: دفورنيكوف سيشن المزيد من الهجمات الوحشية على المدنيين في أوكرانيا

أمريكا: دفورنيكوف سيشن المزيد من الهجمات الوحشية على المدنيين في أوكرانياسوليفان: دفورنيكوف سيشن المزيد من الهجمات الوحشية على المدنيين في أوكرانيا

عرب وعالم11-4-2022 | 04:50

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان ان بلاده تتوقع أن يشن الجنرال ألكسندر دفورنيكوف الذي عينته روسيا، يوم السبت، مشرفا على غزو أوكرانيا، المزيد من الهجمات الوحشية على المدنيين. وأضاف سوليفان: "هذا الجنرال بالتحديد لديه سيرة ذاتية تتضمن وحشية ضد المدنيين في ساحات حروب آخرى مثل سوريا، ويمكننا أن نتوقع المزيد من نفس الشيء في ساحة الحرب هذه بأوكرانيا"، مستكملا حديثه: "هذا الجنرال سيكون مجرد كاتب آخر للجرائم والوحشية ضد المدنيين الأوكرانيين."، بحسب CNN.

وكان دفورنيكوف، أول قائد للعمليات العسكرية الروسية في سوريا، بعد أن أرسل بوتين قوات هناك في سبتمبر2015 لدعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، حيث أن روسيا قدمت وقتها القوة الجوية لدعم قوات الأسد البرية وساعدت في عكس مسار الحرب الأهلية السورية.

الجدير بالذكر أن سوليفان قلل من أهمية التعيين بالنسبة لفرص روسيا الإجمالية للنجاح في أوكرانيا، قائلاً: "إن روسيا عانت بالفعل من فشل استراتيجي".

وتابع: "لقد اعتقدوا أنهم سيكونون قادرين على احتلال العاصمة كييف والاستيلاء على مدن رئيسية أخرى مع القليل من المقاومة وسيتم الترحيب بهم بأذرع مفتوحة"

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2