محافظ الإسكندرية يدشن إطلاق برنامج المرأة الآمنة في مستشفيات وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية يدشن إطلاق برنامج المرأة الآمنة في مستشفيات وزارة الصحة والسكان بالإسكندريةمحافظ الإسكندرية يدشن إطلاق برنامج المرأة الآمنة في مستشفيات وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية

محافظات11-3-2017 | 15:51

كتبت: سلوى محمود 

شارك د. محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم السبت 11/3 في ورشة عمل حول انطلاق برنامج المرأة الآمنة في مستشفيات وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، وتأتي الورشة في إطار  تصدي القطاع الصحي للعنف ضد المرأة، الذى ترعاه وزارة الصحة والسكان ومحافظة الإسكندرية بالتنسيق مع القطاع المركزي الإقليمي للتدريب علي الصحة الإنجابية  RCT وصندوق الأمم المتحدة UNFPA ، وذلك بحضور د. مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومديري المستشفيات، ومديري إدارة الشئون الصحية علي مستوي الإسكندرية ومطروح.

ويقوم القطاع العلاجي في وزارة الصحة والسكان خلال الورشة بالإعداد والإشراف علي خدمة صحية جديدة وتدريب الأطباء في المستشفيات العامة علي استقبال الناجيات من العنف، وتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية و الاجتماعية لهم.

وأوضح د. محمد سلطان أهمية البرنامج في التصدي لمواجهة ومنع العنف ضد المرآة، مشيرا إلي ضرورة التعاون لإنجاح البرنامج واستيعابه  بشكل لائق فهو يحتاج الي توعية هامة للفريق الطبي المتعامل مع تلك الحالات قبل التوعوية العامة للناس، لمعرفة أوجه الأسس العلمية للتعامل الصحيح وتقديم الرعاية المتكاملة للناجيات،  وتدريب الأطباء في المستشفيات العامة علي استقبال الناجيات من العنف، وتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية و الاجتماعية لهم.

وأكد سلطان علي أن لمديري المستشفيات دورا هاما في إدارة القطاع الصحي بالتوازي مع وزارة الصحة والمحافظة، مضيفا أن عليهم بذل المزيد من الجهد لتوفير كافة الخدمات الصحية للمرضي، مشيرا إلي أن لدينا مستشفيات جيدة علي مستوي الإسكندرية ولكننا  في حاجة إلي خلق نظام قوي متكامل للتعامل مع المرضي واتخاذ القرار السريع ، واستيعاب المريض وحسن المعاملة والتواصل الجيد مع ذويه، كما أكد الي أهمية تولي رعاية خاصة بالطوارئ والعناية المركزة والحضانات، وهو ما ينعكس بشكل جيد علي المستشفي،  ولفت إلي ضرورة تقديم أوجه الرعاية الطبية لمريض الطوارئ واحتوائه وطمأنة ذويه.

وصرح المحافظ انه سيتم عمل لقاء شهري مع جميع مديري  المستشفيات الإسكندرية بشكل دوري لمتابعة سير عمل المنظومة الصحية، ومتابعة أي تداعيات خاصة بها، وهو ما يساهم في خلق نموذج جيد في القطاع الصحي علي مستوي الإسكندرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2