مليشيات الحوثي تشن هجوما واسعا بـ "الحديدة"

عرب وعالم12-4-2022 | 06:11

أعلنت القوات المشتركة، فجر اليوم الثلاثاء، التصدي لهجوم واسع ل مليشيات الحوثي على إحدى جبهات القتال بالحديدة في انتهاك صارخ للهدنة الإنسانية.

وقال بيان صادر عن الإعلام العسكري للقوات المشتركة: "قواتها تصدت لهجوم نفذته مليشيات الحوثي عبر محاولة تسلل واسعة استهدفت محور "حيس" جنوبي المحافظة الساحلية"، مؤكدا أن وحدات من القوات المشتركة المعترف بها دوليا تصدت لمحاولة التسلل الواسعة لمليشيات الحوثي، وأجبرت العناصر المهاجمة على الفرار بعد سقوط قتلى وجرحى بصفوفهم.

واعتبر البيان هجوم مليشيات الحوثي "خرق صارخ" للهدنة الإنسانية المدعومة من الأمم المتحدة، حيث نفذت مليشيات الحوثي هجومين عبر محاولتي تسلل في محور حيس بالحديدة، فضلا عن هجوم استهدف جبهة الفليحة جنوب مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية، طبقا للجيش اليمني.

كما أعلن الجيش اليمني مساء أمس الإثنين، تسجيل 81 خرقًا ارتكبتها المليشيات الحوثية منها 23 في جبهات تعز، و22 انتهاكاً في جبهات مأرب و17 في جبهات حجة، و14 في محوري البرح وحيس في الساحل الغربي، و5 خروقات في جبهات القتال شرق حزم الجوف.

كما استمرت المليشيات الحوثية، في الدفع بتعزيزات بشرية ومادية إلى عدة جبهات منها 9 دوريات محملة بعتاد وأفراد دفعت بها إلى مواقع متفرقة جنوب مأرب، كما أتت خروقات مليشيات الحوثي بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن، صنعاء، في مسعى لتعزيز الهدنة الإنسانية التي دخلت أسبوعها الثاني وسط استمرار الخروقات الحوثية في تعز والحديدة وحجّة والجوف ومأرب والضالع.

يشار إلى أن مليشيات الحوثي صعدت خروقاتها العسكرية للهدنة المدعومة من الأمم المتحدة، وتخطت خلال الأسبوع الأول حاجز 723 خرقا للانقلابيين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2