تفاصيل الحلقة الـ11 من الاختيار 3.. تدهور الوضع الاقتصادي لمصر ومرسي يعجز عن الحل

تفاصيل الحلقة الـ11 من الاختيار 3.. تدهور الوضع الاقتصادي لمصر ومرسي يعجز عن الحلياسر جلال

ثقافة وفنون13-4-2022 | 02:01

جاءت الحلقة الـ11 من مسلسل الاختيار 3، تحت عنوان «الخلية الأمنية»، وتضمنت جرعة مكثفة من الأحداث المؤثرة التي حدثت في عهد محمد مرسي، بدأت أحداث الحلقة بمشهد من قصر الاتحادية أثناء اجتماع محمد مرسي «صبري فواز»، وهشام قنديل «صبحي خليل»، وهم يتحدثون حول حالة التدهور المادي التي وصلت إليها مصر.

وبدأ قنديل يبدي برأيه أن الوضع الإقتصادي صعب ويجب أن نحاول إيجاد حلول في أقرب وقت ممكن، وبدأ مرسي يناقشه أن الحل الوحيد هو الاقتراض وأن هذا يعتبر ربا ولابد من مناقشة خيرت الشاطر وحسن مالك، لأنهم يقولون أن الكفاءات المصرية في الخارج مرتفعة ولابد من إيجاد حلاً لإنقاذ البلاد في ظل الأزمة الإقتصادية الطاحنة.

ثم جاء مشهد يكشف عن محاولة الجماعة لبيع أراضي سيناء وتملكلها إلى غير الحاملين للجنسينة المصرية عن طريق استخراج هوايات مصرية للأجانب، وانتقلت الصورة في مكتب وزير الدفاع السيسي آنذاك «ياسر جلال»، وقام مدير مكتبه بتبليغه عن تلك الأراضي التي يريد الأخوان تملكها للغير، الأمر الذي أدى إلى غضبه وأمر بتجهيز اجتماع لمحاولة وقف ما يحدث وأن لا يمكن الأراضي التي تم استردادها بدم الشهداء أن يمتلكها الغير.

وانتقلت الصورة في جهاز المخابرات العامة، وكشفت عن جهود رجال المخابرات العامة بقيادة المقدم مروان العدوي «أحمد عز»، حول محاولاتهم لتتبع الكونتينر المحمل بالأسحلة، ليتمكنوا من رصد المتهمين، بالإضافة إلى وضع العنصر المشكوك فيه الذي يدعي غراب تحت المراقبة.

انتقل المشهد على خيرت الشاطر «خالد الصاوى»، ومحمد بديع «عبدالعزيز مخيون»، وبرز المشهد حالة الغضب التي يكنها الشاطر تجاه السيسي بسبب وقفه لبيع الأراضي المجاورة لسيناء لغير حاملين الجنسية المصرية، وبدأ يتحدث حول العقود والمشاريع والاستثمارات التي كانت مترتبة على بيع الأراضي وتم وقفها بسبب السيسي وأن لابد من استبعاده من منصبه، لكن اعترض بديع وكان رأيه إذا تم استبعاده من منصبه سيعتبروه الناس بطلا وسوف تذاع الشوشرة حول الإخوان، لكن الحل هو أن اقناع أهالي سيناء أن الإخوان كانوا سيقومون بعمل مشاريع بأراضي سيناء تصب في صالح الأهالي والسيسي اعترض، وبتلك الطريقة يسيطرون على السيسي حتى لا يجد حلاً سوي التعاون مع الإخوان.

جدير بالذكر، المسلسل يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

المسلسل بطولة كلٍ من، ياسر جلال، وأحمد بدير، وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوى، وعبدالعزيز مخيون، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري.

أضف تعليق