إعلان الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بمروحيات قتالية وأسلحة فتاكة

إعلان الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بمروحيات قتالية وأسلحة فتاكةالولايات المتحدة تعتزم إمداد أوكرانيا بمروحيات هليكوبتر وأسلحة متطورة

عرب وعالم13-4-2022 | 06:18

اعتزم الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بمروحيات هليكوبتر وأسلحة متطورة، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تزامنا مع إعلان الإدارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا، بقيمة 750 مليون دولار

وقالت الصحيفة: "إن الخطط الأولية المتداولة بين المسئولين الحكوميين في واشنطن، للمساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا تتضمن طائرات هليكوبتر من طراز "Mi-17" ومدافع هاوتزر".

ونقلت الصحيفة، عن مسئول رفيع في وزارة الدفاع "البنتاجون"، قوله: "إن إدارة الرئيس جو بايدن أعطت الضوء الأخضر لإرسال مروحيات قتالية إلى أوكرانيا".

والمروحيات القتالية التي سترسلها واشنطن ستكون قادرة على التزود بصواريخ جو-أرض لتنفيذ هجمات، ضد آليات مدرعة روسية، وسيتم إرسال آليات نقل جنود مدرعة للجيش الاوكراني.

وكان الجانب الأوكراني طلب طائرات هليكوبتر وعربات همفي بجانب مجموعة واسعة من الأسلحة الأخرى مع انتقال القتال إلى نوع مختلف من المعركة في الجزء الشرقي من أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن مسئولين أمريكيين قد توقعا في وقت سابق، أن تعلن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء، عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا، بقيمة 750 مليون دولار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2