رئيس إريتريا يصل القاهرة اليوم.. ويبحث مع السيسى التعاون الثنائى وأوضاع حوض النيل

رئيس إريتريا يصل القاهرة اليوم.. ويبحث مع السيسى التعاون الثنائى وأوضاع حوض النيلرئيس إريتريا يصل القاهرة اليوم.. ويبحث مع السيسى التعاون الثنائى وأوضاع حوض النيل

* عاجل9-1-2018 | 09:17

وكالات
يصل صباح اليوم - الثلاثاء - الرئيس الإريترى أسياس أفورقى إلى القاهرة فى زيارة يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناقشة تطور العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع فى دول حوض النيل، ومنطقة القرن الأفريقى وتطورات القضايا الإقليمية والدولية المشتركة.
يرافق أفورقي خلال الزيارة التى تستمر يومان وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية عثمان صالح، ويماني جبر آب المستشار السياسي للرئيس.
ومن المقرر أن يعقد الرئيسان جلسة ثنائية مغلقة بقصر الاتحادية، يعقبه لقاء موسع بين الوفدين بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة الوزير خالد فوزي، والسفير المصري بإرتريا ياسر على هاشم، وفي اليوم الثاني للزيارة من المقرر أن يقوم الرئيس الإرتري والوفد الموافق له بزيارات ميدانية لعدد من المواقع والمشاريع المصرية.
جدير بالذكر أن أفورقي، قام بزيارة مصر 4 مرات، التقى خلالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، وكانت أخر زيارة له إلى القاهرة في نوفمبر عام 2016.

أضف تعليق