غرفة مواد البناء: السعر العادل لطن الحديد 17 ألف جنيه

غرفة مواد البناء: السعر العادل لطن الحديد 17 ألف جنيهغرفة مواد البناء : السعر العادل لطن الحديد 17 الف جنيه

اقتصاد14-4-2022 | 02:53

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء، ان السعر العادل لطن الحديد هو 17 ألف جنيه وليس 21 ألف ، وهو السعر الذى وصل له سعر الطن في الوقت الحالي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «على مسئوليتى»، المذاع على فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي أحمد موسى، إن أسعار مواد البناء غير عادلة، وأن السوق متروك لـ العرض و الطلب، وأن سعر الحديد ارتفع 5000 جنيه فى اسبوعين.

وأشار إلى أن المصانع تحصل على جميع الخدمات من الدولة بالدعم، و خام الحديد ما يقرب من 160 ألف دولار للطن، والمصانع لا تستورد البلت، ولكن تستورد خام الحديد.

وأوضح أن الجميع توقف عن العمل، وذلك بسبب ارتفاع اسعار مواد البناء، ويجب أن يكون هناك أسعار عادلة فى الأسواق.

وأكد الزيني، على أن الاسمنت منتج محلى بنسبة 100%، ورغم ذلك ارتفع سعرة بنسبة 100%، وأصبح بـ 1600 جنيه، بعد أن كان 800 جنيه، وهذا الارتفاع ليس له علاقة بالأزمة الروسية الأوكرانية.

وكشف أحمد الزيني ، أن بعض الشركات تمارس سياسة الاحتكار مما يضر بالسوق كله، وأن القانون يمنح الحق لرئيس الوزراء فى وضع أسعار محددة ل مواد البناء لمواجهة رفع الأسعار من البعض.

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2