أبو زيد: جميع ما تم من إنجازات بمطروح بتوجيهات القيادة السياسية

أبو زيد: جميع ما تم من إنجازات بمطروح بتوجيهات القيادة السياسيةأبو زيد: جميع ما تم من إنجازات بمطروح بتوجيهات القيادة السياسية

* عاجل9-1-2018 | 11:43

كتبت- نشوى مصطفى
أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه يتم حاليا التطوير الشامل لجميع مستشفيات مطروح لتواكب الطفرة التنموية التى تتم على أرض المحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وما يوليه من اهتمام ومتابعة مستمرة لكافة المشروعات من أجل تحقيق أقصى استفادة للمواطنين والأجيال القادمة.
وأضاف محافظ مطروح أنه من المقرر أن يقوم السيد رئيس الجمهورية  فى  منتصف يناير الجارى بافتتاح  مستشفى النجيلة المركزى الجديد بعد تطويرها بتكلفة 210 مليون جنيه، كمستشفى للإحالة لاستقبال كافة الحالات سواء من مدن غرب مطروح أو من ليبيا، وذلك على مساحة 8 آلاف م2، ومكونة من 24 سريرا إقامة داخلي، وعدد 9 سراير عناية مركزة، وعدد 5 وحدات غسيل كلوي، وعدد 8 عيادات خارجية، وقسم أشعة متكاملة، ومعمل متكامل، وعدد 68 سريرا إقامة للعاملين بالمستشفى، لتقدم الخدمة الطبية اللائقة لأهالي قطاع غرب محافظة مطروح وشمال أفريقيا، وهى تعمل تجريبياً منذ 6 أشهر .
وأشار إلى أن جميع مستشفيات المحافظة تشمل أعمال التطوير حيث من المقرر أن يتم إضافة أقسام جديدة بمستشفى الضبعة المركزى لمواكبة المشروع النووى السلمى الذى يتم على أرض مدينة الضبعة للكشف على العاملين بالمشروع وتقديم الرعاية الطبية الخاصة بهم والتى تتناسب مع ظروف عملهم وما يلزمها من ضوابط فى التعامل والكشوفات، بالإضافة أنه يتم  حاليا تطوير مستشفيات برانى والسلوم  ليكونوا على أحدث مستوى طبى فى غرب مصر.
وأكد أبو زيد أنه تم إستلام المحافظة فى فبراير 2015 مع وجود معاناة وعجز فى قطاع الصحة سواء بشرى أو مباني وأجهزة طبية ومعدات، وكان من الضرورى السعى لتطوير منظومة الصحة بالمحافظة، بعد معاناة المواطنين لسنوات طويلة من مشقة السفر للعلاج خارج المحافظة، أو فى تقديم خدمة صحية لائقة بهم، و بذل مزيد من الجهود لتطوير منظومة الصحة بمطروح، من خلال العمل على توفير مزيد من الأجهزة والأدوات الطبية مع إدارة متميزة تقود العمل..وظهرت نتائج تلك الجهود فى عدة اتجاهات شعر بها المواطن البسيط بكافة أنحاء المحافظة.. كما أن هناك نتائج ملموسة ومحسوسة للجميع.
وأوضح محافظ  مطروح أنه تم دعم القطاع الطبى ب53 مليون جنيه منها مليون جنيه أدوية و15,5 مليون جنيه لإجراء عمليات وتحويلات للمرضى غير القادرين ، لمستفيات القوات المسلحة للتخصصات غير الموجودة بالمحافظة، بالإضافة إلى تقديم 75 كرسي كهربائى متحرك لمساعدة المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة.
وقال إنه تم دعم المستشفى العام بمرسى مطروح بعدد من الأجهزة الطبية من رجال الأعمال كوحدات غسيل الكلى وغيرها، بالإضافة إلى افتتاح أشعة الرنين  بتكلفة 11 مليون جنيه بمستشفى مطروح العام، وذلك لتلبية مطالب المواطنين بمطروح بوجود جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفيات الدولة بدلا من إجراء الاشاعات بالمراكز الطبية الخاصة ذات التكلفة المالية العالية .
كما يجرى إقامة عمارات سكنية للأطباء بمستشفى مطروح العام  بتكلفة 9 ملايين جنيه لتحقيق الاستقرار وعامل الجذب لهم
   أما مستشفى العلمين فحصلت على المركز الأول بعد اعتمادها كمستشفى نموذجى على مستوى الجمهورية وذلك لأنها  تمثل نموذجاً  للخدمات المقدمة للمواطنين بها.
كما أشار المحافظ إلى جهود المحافظة فى استحداث مراكز طبية لم تكن موجودة من قبل بالتعاون مع رجال الأعمال بالمحافظة  للتيسير على أهالى مطروح  وتخفيف معاناة ومشقة السفر للعلاج خارج المحافظة منها افتتاح مركز الفيروسات الكبدية لعلاج مرضي فيرس سي في سابقة هي الأولي تخفيفاً على المرضى في مطروح  بمستشفى الحميات بمدينة مرسى مطروح بدلا من السفر إلي الإسكندرية والقاهرة متحملين مشقة السفر و التكلفة الباهظة مع استهداف علاج 1000 مريض من الفيروسات الكبدية بالمحافظة.
كذلك جارى العمل حاليا فى إنشاء مركزى القلب والتوحد العالميين بتكلفة نحو  150مليون جنيه  والانتهاء منهما خلال عام ونصف لخدمة القطاع الصحى تبرع من رجال الأعمال السعوديين، حيث يجرى إقامة مركز قلب عالمى على مساحة 16 ألف م2 ،  للتخفيف عن مرضى القلب بمطروح ومعاناتهم مشقة السفر للعلاج خارج المحافظة.. وذلك بأقسامه المختلفة كقسم جراحة قلب أطفال والعيوب الخلفية وجراحة الصدر وحدة علاج طبيعي للكبار و الصغار وغيرها من وحدات متخصصة.. مع تأكيد التنسيق مع مركز القلب العالمى بأسوان والتوافق بينهما من أجل خدمة مرضى القلب، وذلك مع وضع مركز القلب بمطروح تحت إشراف الأستاذ الدكتور مجدي يعقوب.. والاستعانة بالسادة الاستشاريين والمختصين والاستفادة من خبراتهم سواء عند تجهيز المركز أو متابعة الحالات المرضية للوصول معها إلى أفضل نتائج طبية خاصة مع العجز فى التخصصات الطبية النادرة كجراحات القلب.
كما يتم إنشاء مركز التوحد على مساحة 4 آلاف م2 كأول مركز متخصص لعلاج أطفال التوحد في مصر تحقيقاً لرؤية السيد رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بحالة هؤلاء الأطفال وإنشاء مركز علاج لهم والتيسير على أسرهم.
لافتا أن الهدف من ذلك المركز هو أن تكون مطروح مقصدا وجذب سياحى وعلاجي .. خاصة مع توفير الإقامة والإعاشة بذات المركز لهؤلاء الأطفال وأسرهم بل ومكان آمن للأطفال فى حالات سفر الأسرة للخارج.
بالإضافة إلى إقامة وحدة صحية بتكلفة 6 ملايين جنيه بسيدى عبد الرحمن بمدينة العلمين تبرع من إحدي سيدات الأعمال السعوديات.
أضف تعليق

إعلان آراك 2