إسرائيل تستكمل منظمة جديدة للتسلح لاعتراض القذائف الصاروخية

إسرائيل تستكمل منظمة جديدة للتسلح لاعتراض القذائف الصاروخيةوزير الدفاع الاسرائيلى

عرب وعالم14-4-2022 | 22:22

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الخميس، استكمال سلسلة من التجارب على منظومة الليزر الجديدة لاعتراض القذائف الصاروخية.

وقالت وزارة الدفاع: "اعترضت المنظومة بنجاح الطائرات بدون طيار وأدوات الهاون والصواريخ المضادة للدبابات في سيناريوهات متعددة".

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: "لقد أكملنا بنجاح سلسلة من الاختبارات على نظامنا الجديد للدفاع الجوي بالليزر (Iron Beam) قد يبدو هذا كأنه خيال علمي، لكنه حقيقي".

وأضاف بينيت: "إن نظام الليزر الحديث هذا قادر على إطلاق أشعة الليزر التي تعترض الطائرات بدون طيار وقذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات".

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: " هذه هي المرحلة الأولى في خطة الاختبارات متعددة الأعوام لتطوير هذه المنظومة البرية منها والجوية والتي ستكون قادرة لمواجهة التهديدات الصاروخية في المدى البعيد والقريب على حد سواء"، مضيفة: "سيتم تشغيل المنظومة الجديدة الى جانب منظومة القبة الحديدية الامر الذي يزيد من نجاعة الدفاعات الجوية متعددة الطبقات ويقلص تكاليف تفعيلها".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أوضحت أن هذا النوع من السلاح كان بالتعاون بين القسم التكنولوجي في الجيش الإسرائيلي، وشركة رفائيل لتطوير الوسائل القتالية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2