اليونان تعلن أنها لا تعتزم إرسال دفعات جديدة من الأسلحة إلى أوكرانيا

اليونان تعلن أنها لا تعتزم إرسال دفعات جديدة من الأسلحة إلى أوكرانيااليونان

عرب وعالم15-4-2022 | 15:26

أعلن المتحدث باسم حكومة اليونان يوانيس إيكونومو فى إفادة صحفية اليوم الجمعة، أن أثينا ليس لديها خطط لإرسال دفعات جديدة من الأسلحة إلى أوكرانيا.

وكان وزير الدفاع الوطنى اليونانى نيكولاوس باناجيوتوبولوس قد صرّح فى وقت سابق، بأن اليونان لا تنوى إرسال شحنات أسلحة إضافية إلى أوكرانيا، حتى لا تضعف دفاعها الخاص.

وفى معرض إجابته على سؤال لأحد الصحفيين حول ما إذا كانت البلاد سترسل دفعات جديدة من الأسلحة إلى أوكرانيا، قال إيكونومو: "لا يوجد شىء جديد فى هذا الاتجاه، علاوة على ما تم إنجازه. لا يوجد شىء من هذا القبيل على جدول الأعمال".

وكانت اليونان قد أرسلت فى 27 فبراير، 40 طنا من المعدات "الدفاعية" عبر بولندا إلى أوكرانيا على متن طائرتى شحن من طراز "سى 130".

وكتبت صحيفة "الديموقراطية" يوم الجمعة تقول إن الحكومة اليونانية كانت تستعد لإرسال أسلحة إلى أوكرانيا حتى قبل بدء العملية الروسية الخاصة، وقد صدر أمر نقلها حتى قبل طلب فلاديمير زيلينسكى.

وسأل مراسل لصحيفة "الديمقراطية" فى المؤتمر الصحفى، عما إذا كان قد تم إرسال صواريخ "ستينجر" بالفعل، وما إذا كانت نقلت من الوحدات العاملة فى القوات المسلحة، ورد المتحدث باسم الحكومة اليونانية بقوله: "معلومة المواد الدفاعية التى تم إرسالها، إلى جانب المساعدات الإنسانية لأوكرانيا. ولا شىء مما تم إرساله يضعف القدرات الدفاعية لبلدنا"، فى حين أن وزارة الدفاع الوطنى اليونانية صرّحت في وقت سابق بأن الأسلحة الموردة ل أوكرانيا كانت من المخزونات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2