"تاس": نقل طاقم طراد "موسكفا" الروسي إلى سيفاستوبل

"تاس": نقل طاقم طراد "موسكفا" الروسي إلى سيفاستوبلروسيا

عرب وعالم15-4-2022 | 16:43

أفادت وكالة "تاس" بأن طاقم طراد "موسكفا" ("موسكو") الروسى الذى غرق أمس نتيجة لحادث غامض وقع على متنه، نقل بسلامة إلى مدينة سيفاستوبل فى شبه جزيرة القرم.

ونقلت "تاس" اليوم الجمعة عن مصدر فى الأوساط البحرية قوله: "نقل الطاقم إلى قاعدة المرابطة الدائمة"، وذلك فى إشارة إلى سيفاستوبول التى يتخذ منها أسطول البحر الأسود الروسى قاعدته الدائمة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية ليلة الخميس على إجلاء طاقم "موسكفا"، السفينة الرائدة لأسطول البحر الأسود، بعد اندلاع حريق وانفجار جزء من الذخيرة على متنها.

وجاء هذا الإعلان بعد ادعاء مسئولين أوكرانيين أن قوات بلدهم استهدفت "موسكفا" بصواريخ مجنحة من طراز "نبتون"، ولم تعلق روسيا على هذه التصريحات.

وفى ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، أقرت وزارة الدفاع الروسية بغرق الطراد خلال سحبه إلى سيفاستوبول، متأثرا بعاصفة وظروف جوية سيئة.

ولم تعلن وزارة الدفاع عن وقوع إصابات بين أفراد طاقم الطراد جراء الحادث.

ودخلت هذه السفينة الخدمة عام 1983 تحت اسم "سلافا"، وفى عام 1996 أطلق عليها اسمها الحالى، ويتمثل سلاحها الرئيسى بـ 16 قاذفة صواريخ من طراز "فولكان بى-1000".

وفى النصف الثانى من عام 2015، قاد الطراد فرقة العمل البحرية الروسية فى البحر الأبيض المتوسط، حيث قام بحماية قاعدة "حميميم" الروسية فى سوريا بأنظمة دفاعه الجوى. وفى 22 يوليو 2016، تم منحه وسام ناخيموف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2