مصر تتأهل للمجموعة الأفروأوروبية الأولى بكأس بيللى كينج للتنس

مصر تتأهل للمجموعة الأفروأوروبية الأولى بكأس بيللى كينج للتنس منتخب مصر لسيدات التنس

رياضة15-4-2022 | 22:17

تأهل منتخب مصر لسيدات التنس للمرة الأولى إلى المجموعة الأفروأوروبية الأولى ب كأس بيللى جين كينج عقب فوزه على منتخب ليتوانيا (2-1) في مجموع المباريات باللقاء الفاصل والمؤهل المقام حاليا بفنلندا.


وقادت ميار شريف، الملقبة بفتاة مصر الذهبية والمصنفة رقم 62 عالميا بمنافسات الفردى، المنتخب لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي لرياضة التنس المصرية، حيث فازت رفقة رنا شريف على ثنائي من ليتوانيا بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-4 في مباراة الزوجى الثالثة والفاصلة اليوم الجمعة.


وكانت ميار شريف فازت على لاعبة من ليتوانيا بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-2 بالمباراة الثانية، اليوم الجمعة، وخسرت ساندرا سمير اليوم أمام لاعبة من ليتوانيا بمجموعتين بواقع 2-6 و1-6 بالمباراة الأولى.


وكان المنتخب قد صعد لهذا الدور الفاصل عقب فوزه على اليونان أمس الخميس بمجموع اللقاءات (2-1) بمنافسات اليوم الثالث بالمجموعة الأولى بالمجموعة الأفروأوربية الثانية بكأس بيلى جين كينج.


وكان المنتخب الوطني خسر أمام النرويج بمجموع اللقاءات (1-2) الثلاثاء باليوم الأول بالمجموعة الأولى.


وفازت اليونان أول أمس الأربعاء على النرويج بمجموع اللقاءات 2–1 باليوم الثاني.. ليتأهل المنتخب الوطني كثانى المجموعة خلف النرويج…وواجه المنتخب الوطني ليتوانيا اليوم، حيث صعدت ليتوانيا كأول المجموعة الثانية.


وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الأولى مع اليونان والنرويج، بينما ضمت المجموعة الثانية: فنلندا، لوكسمبورج، ليتوانيا، و يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الاقصائية، ثم المنتخبين الفائزين في النهاية سيتأهلان إلى المجموعة الأفروأوروبية الأولى.


ويرأس بعثة المنتخب بفنلندا شيرين السقا، عضو الاتحاد المصرى للعبة.


وتقود المنتخب الوطني، البطلة المصرية ميار شريف، المصنفة رقم 62 عالمياً، التي انضمت إلى المنتخب في فنلندا، قادمة من اسبانيا، كما يضم منتخب مصر أيضاً كل من: ساندرا سمير وميرنا رفعت وهالة هشام ورنا شريف، واللاعبة المتخصصة في منافسات الزوجي، وناتالي مختار (لاعبة احتياطية)، والمدرب مصطفى نعيم وسمر علي أخصائية العلاج الطبيعي، وغابت عن قائمة المنتخب المصري اللاعبة لميس الحسيني بسبب الإصابة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2