بسبب الأزمة الاقتصادية .. إغلاق بورصة سريلانكا لمدة أسبوع

بسبب الأزمة الاقتصادية .. إغلاق بورصة سريلانكا لمدة أسبوعإغلاق بورصة سريلانكا

اقتصاد17-4-2022 | 06:10

قررت لجنة الأوراق المالية والبورصة في سريلانكا، إغلاق بورصة البلاد الأسبوع المقبل، لإعطاء الفرصة للمستثمرين لاستيعاب التطورات الاقتصادية في البلاد، وذلك بعدما رفعت معدّلات الفائدة، وأعلنت تخلّفها عن سداد ديونها الخارجية.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن بيان للجنة الأوراق المالية والبورصة، أمس السبت، أن مجلس إدارة البورصة، والمساهمين، سعوا إلى إغلاق مؤقت للسوق، وأعربوا عن تخوّفهم من انعدام «القدرة على إدارة السوق بشكل منظّم ومنصف»، وأشاروا إلى أن البورصة ستبقى مغلقة حتى يوم الجمعة؛ نظراً إلى «الأوضاع الراهنة في البلاد».

وجاء في البيان: «نظرت لجنة الأوراق المالية والبورصة بعناية في الأسس التي ساقوها، وقامت بتقييم الآثار التي يمكن أن يخلفها الوضع الحالي في البلاد على سوق المال، وبشكل خاص القدرة على وجود سوق منظمة وعادلة لتداول الأوراق المالية».

وتشهد سريلانكا البالغ عدد سكانها 22 مليون نسمة أزمة اقتصادية كبرى، تتسم بنقص الغذاء والوقود وانقطاع التيار الكهربائي، وتضخم متسارع، وديون هائلة، في أسوأ ركود منذ استقلالها عام 1948.

ومن المقرر أن يتوجه وفد سريلانكي إلى واشنطن، سعياً للحصول على 4 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، وجهات إقراض أخرى، من أجل مساعدة الدولة الجزرية في دفع مقابل وارداتها من المواد الغذائية والوقود، والحد من تخلفها عن سداد ديونها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2