أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر18-4-2022 | 08:15

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 18 أبريل 2022 .

چنيف .. يشارك السفير الدكتور حسين حسونة، ممثل مصر في لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولي، في اجتماعات اللجنة التي تنعقد في مدينة چنيف بسويسرا.

القاهرة.. يناقش مجلس النواب -خلال جلسته العامة- التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020-2021.

القاهرة.. تشهد الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، النطق بالحكم في إعادة محاكمة متهم صادر ضده حكم بالمؤبد غيابيًا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مقتل الصحفية ميادة أشرف".

القاهرة.. تواصل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ نظر محاكمة 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سرقة مكتب بريد المرج".

القاهرة.. تشهد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، النطق بالحكم في إعادة محاكمة فتاة "التيك توك" حنين حسام، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الاتجار في البشر".

القاهرة.. تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريبًا على استخدام أجهزة "التابلت" في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي.

القاهرة.. تبدأ شركة "مصر للطيران" في تشغيل رحلاتها المباشرة بين القاهرة ومدينة بني غازي الليبية.

العريش.. تختتم وزارة الشباب والرياضة فعاليات مهرجان التميز الرياضي، من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي"، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة العريش، تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، وذلك تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء.

السويس.. تطلق أمانة حزب "مستقبل وطن" بمحافظة السويس مبادرة جديدة تحت عنوان "فرحة العيد"، وتشمل معرضًا للملابس الجاهزة بأسعار مخفضة، في شارع أحمد عرابي بحي الأربعين.

أسيوط.. يفتتح محافظ أسيوط عصام سعد مدرسة العتامنة الابتدائية "توسع"، ومدرسة بني شقير الابتدائية "إحلال جزئي"، ومدرسة بني مجد للتعليم الأساسي "إحلال جزئي"، ومدرسة الثورة الابتدائية "توسع"، وإدارة منفلوط الاجتماعية، بمركز منفلوط، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية أمسيتين فنيتين، ضمن فعاليات برنامجها الرمضاني، بالقاهرة ودمنهور؛ الحفل الأول تحييه الفنانة التونسية غالية بن علي وفرقتها، وبالتزامن يشهد مسرح أوبرا دمنهور حفلًا لفرقة نور النبي للإنشاد الديني.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الليلة الثامنة من النسخة السادسة لبرنامج "هل هلالك"، الذي يقدمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي، مجانًا يوميًا للجمهور، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. يعقد قطاع شئون الإنتاج الثقافي ملتقى الهناجر الثقافي الشهري بعنوان "رمضان ومحبة الأوطان"، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً، بمركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. يُنظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، في إطار البرنامج الثقافي والفني احتفالًا بشهر رمضان المعظم، عددًا من الأمسيات الفنية والثقافية؛ حيث يُقام في مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر ختام "ليالي المقامات الروحية"، وفي مركز إبداع قصر الأمير طاز بحي الخليفة يبدأ العرض المسرحي "صحينا يا سينا"، وفي مركز إبداع بيت العود العربي في بيت الهراوي يُقام حفل لفنان العود طارق الأزهري، وفي مركز طلعت حرب الثقافي في السيدة نفسية تقدم فرقة التنورة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة عروضها بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية والإنشاد، وفي مركز الحرية للإبداع في الإسكندرية يقدم الفنان علي الهلباوي وفرقته مجموعة متميزة من أشهر أعماله والقصائد الصوفية.

القاهرة.. يفتتح أمين المجلس الأعلى للثقافة معرض "إسلاميات بعيون الفنانين التشكيليين والمعماريين"، الذي تقيمه لجنة الفنون التشكيلية والعمارة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ببهو المجلس.

القاهرة.. يقدم الفنان الكبير حسن شرارة وفرقته سداسي شرارة حفل الليلة الخامسة في الدورة السابعة من "ليالي المقامات الروحية" بمقر بيت السناري الأثري.

القاهرة.. يلتقي فريقا الإسماعيلي وإيسترن كومباني، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، مساءً، ضمن الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. يلتقي فريقا غزل المحلة ومصر المقاصة، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب ستاد المقاولون العرب، ضمن الجولة 15 ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. تُقام المباراة الرابعة بين فريق كرة السلة للسيدات بالنادي الأهلي ونادي سبورتنج، في تمام الساعة التاسعة مساءً، في سلسلة نهائيات دوري السوبر.

بلجراد.. تبدأ منافسات الفرق ببطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال، والتي تستضيفها بلجراد عاصمة صربيا، بمشاركة 28 فريقًا.

الجزائر.. يستأنف مجلس الأمة (الغرفة الثانية من البرلمان) الجزائري جلساته العامة للمجلس، صباحًا، بتقديم ومناقشة نص القانون المتضمن لتنظيم السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته وتشكيلتها وصلاحيتها.

واشنطن.. تستقبل العاصمة الأمريكية واشنطن، افتراضيًا، فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.

سول.. تبدأ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التدريبات العسكرية المشتركة الرئيسية لفصل الربيع لتعزيز الموقف الدفاعي للحلفاء.

سول.. ترفع كوريا الجنوبية قواعد التباعد الاجتماعي الخاصة بفيروس كورونا، بعد عامين من مكافحة الفيروس.

أضف تعليق