أستراليا ترفع الحظر المفروض على الشحن الجوي من مصر

أستراليا ترفع الحظر المفروض على الشحن الجوي من مصرمصر للطيران

مصر18-4-2022 | 15:17

أعلنت وزارة الداخلية الأسترالية عن تخفيف الحظر المفروض منذ أواخر عام 2015 على الشحن الجوي من مصر، عقب حادث الطائرة الروسية في شرم الشيخ

وقال السفير المصري في كانبرا محمود زايد، إن القرار يسمح باستئناف الشحنات الجوية من مصر إلى أستراليا عبر نقاط وسيطة محددة. وتهدف الخطوة إلى تعزيز التجارة والنقل بين البلدين.

وفي ديسمبر 2015، أعلنت وزارة البنية التحتية والتنمية الإقليمية الأسترالية فرض حظر على نقل الشحنات الجوية على طائرات الركاب والشحن من أو عبر مصر و سوريا واليمن والصومال وبنجلاديش "كإجراء أمني".

وأشاد زايد بالخطوة الأسترالية ، قائلا إنها جاءت نتيجة جهود وزارتي الخارجية والطيران المدني المصريتين بالتنسيق مع الجهات الأسترالية المختصة.

تربط مصر و أستراليا علاقات دافئة وطويلة الأمد على المستويين الرسمي والشعبي. وفقًا لوزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية ، هناك حوالي 100.000 أسترالي من أصل مصري يعيشون في أستراليا بالإضافة إلى حوالي 40.000 شخص يعيشون في أستراليا من مواليد مصر.

قالت وزارة الخارجية الأسترالية إن التجارة بين البلدين بلغت 560 مليون دولار في 2019-2020 ، مما جعل مصر الشريك التجاري 51 الأكبر لاستراليا خلال تلك الفترة.

وشمل ذلك 49 مليون دولار من الواردات من مصر، تتمثل في الفواكه والمكسرات وأغطية الأرضيات ومواد البناء.

وشملت الصادرات الأسترالية إلى مصر والتي بلغت 511 مليون دولار الخضروات واللحوم والصوف والقمح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2