توريد 10 آلاف و 103 أطنان من القمح بالوادي الجديد

توريد 10 آلاف و 103 أطنان من القمح بالوادي الجديدتوريد 10 آلاف و 103 أطنان من القمح بالوادي الجديد

محافظات18-4-2022 | 17:43

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، إجراء المتابعة اليومية لتوريد كميات القمح لصوامع التخزين داخل وخارج المحافظة، حيث تم توريد 246 طنا إلى صومعة الخارجة، وتوريد 5337 طنا إلى صومعة شرق العوينات، ليصل إجمالي ما تم توريده من أقماح داخل المحافظة بواقع 5583 طنا كما تم توريد 4520 طن قمح إلى الصوامع خارج المحافظة، ليصبح إجمالي ما تم توريده داخل وخارج المحافظة 10103 أطنان من القمح.

وقال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة ب الوادي الجديد - فى تصريح اليوم الاثنين - إنه يتم استلام محصول القمح من المزارعين بالجمعيات الزراعية التعاونية، والتأكيد على توعية المزارعين بتوريد القمح بحد أدنى 12 أردبا للفدان وتسيير إجراءات استلام وتوريد المحصول من المزارعين وحل أي مشكلات طارئة خلال عملية التوريد.

وأضاف المرسي أن اللجنة المشكلة لاستلام القمح تواصل المتابعة المستمرة لعملية توريد واستلام القمح المحلي وسير العمل بمواقع التخزين.. حيث يتم سحب عينات متجانسة وممثلة لكمية القمح الموردة وتحري الدقة في درجات التقريط المختلفة المعطاه للعملاء ورفض استلام أي كميات قمح موجود بها رمال وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بضبط أي كميات قمح مخلوطة بقمح مستورد أو قمح قديم لموسم سابق.

أضف تعليق