جوجل تحذر من اختراق «مخيف» لحسابك المصرفي على الهاتف

جوجل تحذر من اختراق «مخيف» لحسابك المصرفي على الهاتفجوجل

حذرت شركة جوجل العالمية، المليارات من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد Android في جميع أنحاء العالم، من هجوم جديد مخيف يحدث في ثواني قادر على التحكم في حسابك المصرفي وسرقة بياناتك البنكية.

وبحسب جوجل، فقد اكتشف المتسللون طريقة لخداع الأشخاص عندما يعتقدون أن هواتفهم مغلقة.. والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه قادر أيضًا على مراقبة أفعالك، وهو أمر مفيد بشكل خاص للحصول على أرقام التعريف الشخصية، وكلمات المرور الحساسة.

وقالت جوجل، أن هذا الاختراق هو شكل من أشكال الاحتيال على الجهاز والبرامج الضارة المصرفية ويسمى Octo، وفقًا للخبراء.

والاتراق الذي عُرف بـ Threat Fabric وجد متاحا على شبكة الإنترنت المظلمة، حيث يكمن بعض أسوأ مجرمي الإنترنت، والذين يستخدم معظمهم مستعرض ويب مزيفًا، أو إشعارات تحديث تطبيقات متجر تطبيقات جوجل Google Play على الإنترنت، لحث الأشخاص على تنزيل البرامج الضارة.

كما وتم العثور على تطبيق يسمى Fast Cleaner، والذي يحتوي على 50000 عملية تثبيت، تحتوي أيضًا على Octo، وقد تمت إزالتهما من متجر Play في فبراير الماضي، إلا أن جوجل نصحت بغزالة التطبيقين ايضا من هاتفك إذا ما كنت تستخدمهما حتى الآن.

ووفقا للخبراء فإن Octo هو في الواقع نوع مختلف من طروادة، يسمى ExobotCompact وقد كان موجودًا من قبل وبالتحديد في عام 2018.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2