«التموين»: عطلة بالمطاحن لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك

«التموين»: عطلة بالمطاحن لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك التموين : عطلة بالمطاحن لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك

مصر20-4-2022 | 16:07

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارًا بمنح المطاحن التموينية التابعة للقطاعين العام والخاص، عطلة لمدة 3 أيام خلال الفترة (1 - 3) مايو المقبل؛ بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وذكرت وزارة التموين في بيان اليوم الأربعاء، أن القرار نص على أن المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة ضرورة إخطار مديرية التموين المختصة، على أن تقوم المديرية بإخطار شركة (سمارت) بها بحد أقصى يوم الأحد المقبل.

وأوضحت أن القرار ألزم شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بالقيام بإرسال ملف إكسيل إلكترونيًا لمديريات التموين والتجارة الداخلية، بكافة المحافظات على مستوى الإدارات التموينية التابعة لها على الإيميل الخاص بكل مديرية متضمنًا البيانات الخاصة بكافة المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية.

وأضافت أن مديريات التموين والتجارة الداخلية تقوم بتحديد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز الواردة بالملف الإكسيل أمام الخانات المحددة بأيام (1 - 2 - 3) مايو المقبل، مؤكدة ضرورة قيام مديريات التموين بإعادة إرسال الملف إلكترونيًا على الإيميل الوارد منه الملف الشركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت)، وكذلك الوزارة على أن يتضمن الملف على بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط، بعد تحديد أيام الاجازات الممنوحة أمام كل مخبز وذلك بحد أقصى يوم الأحد المقبل.

وأكدت عدم قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتسجيل ايقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال الفترة (1 - 2) مايو على نظام إدارة المخابز بالمديرية، منوهة بأنه يتم صرف حصة أيام (1 - 2 - 3) مايو من الأقماح طبقًا لمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برامج القمح التمویني.

وأشارت إلى قيام شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن أيام (1 - 2 - 3) مايو طبقًا لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل للمخابز قبل الخصم على أن يتم إتاحة صرفها مع أيام (28 - 29 - 30) أبريل.

ولفتت إلى أن شركة (سمارت) تقوم بتعديل مواعيد إتاحة صرف الحصص من بعد الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة 2 صباحًا وتقوم المطاحن بالبدء في الشحن للمخابز بعد الساعة 2 صباحًا حتى نهاية اليوم وذلك خلال أيام (28 - 29 - 30) أبريل.

ونوهت بأن شركة (سمارت) تقوم بإتاحة صرف يوم للمخابز الحاصلة على إجازة يوم 2 مايو المقبل طبقًا لمبيعات آخر يوم عمل، مشددة على ضرورة التزام المطاحن التموينية بصرف الكميات التي تظهر على النظام دون أي تدخل منها، على أن يتم إستئناف العمل يوم 4 مايو المقبل بالنظام المعمول به حاليًا.
وأكدت ضرورة قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر الأرصدة من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية، وتوافر أرصدة الدقيق البلدي بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق المديرية.

وتابعت الوزارة أن القرار تضمن استمرار العمل بكافة المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي موسم 2022 حتى يوم وقفة عيد الفطر المبارك مع إيقاف العمل أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، على أن يتم استئناف العمل اعتبارًا من ثالث أيام عيد الفطر المبارك، ويتم الإعلان عن هذه المواعيد مقدمًا بمكان واضح وظاهر بكل موقع تخزيني.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2