جامعة الفيوم: نتبنى كافة المبادرات الهادفة لحماية البيئة من التلوث

جامعة الفيوم: نتبنى كافة المبادرات الهادفة لحماية البيئة من التلوثجامعة الفيوم: نتبنى كافة المبادرات الهادفة لحماية البيئة من التلوث

محافظات20-4-2022 | 19:44

أكد نائب رئيس جامعة الفيوم الدكتور محمد سعيد أبوالغار أن الجامعة تتبنى كافة المبادرات التي تهدف إلى حماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء في مهرجان ( جامعة الفيوم أفضل بدون مخلفات بلاستيك) والذي نظمته كلية الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة "النوران للتنمية".

وأوضح أبو الغار - في بيان صحفي ـ أن الجامعة تقوم بعدد من الأنشطة التوعوية، لرفع وعي الطلاب بأهمية استبدال الأكياس البلاستيك بأخرى ورقية، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التخلص الآمن من المخلفات البلاستيكية، والتي تسبب أضرارا بالغة على البيئة والنبات والتربة والمناخ، وكذلك الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود عرفان عميد الكلية إلى أن الكلية أبرمت بروتوكول تعاون مع مؤسسة النوران للتنمية يشمل قيام الطلاب بزيارة المعالم السياحية بمحافظة الفيوم، وكذلك القيام بعدد من الأنشطة التوعوية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وخاصة فيما يتعلق بالمخلفات البلاستيكية، التي تمكث في البيئة دون تحلل لفترة زمنية طويلة.

وعلى صعيد متصل، نظمت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي برعاية الشباب بجامعة الفيوم، مسابقة "المزمار الذهبي في تجويد القرآن الكريم" للطلاب والطالبات على مستوى كليات الجامعة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد فاروق الخبيري، أن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب في قراءة وتجويد القرآن الكريم، وحثهم على الاعتناء بمواهبهم وتطويرها، وإضافة قراء متميزين إلى مدرسة قراءة القرآن المصرية العريقة.

وأشار إلى أن المسابقة تتضمن تحكم الطالب في إمكانات الصوت ومساحته وطبقاته، والوقوف والابتداء؛ من حيث الصحة، وتجانس القراءة، وسلاسة التنقل بين المقامات، كما يسمح للطالب بالقراءة من المصحف الشريف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2