تفاصيل الحلقة الـ19 من «الاختيار 3».. صدام الشعب والإخوان أمام مكتب الإرشاد

تفاصيل الحلقة الـ19 من «الاختيار 3».. صدام الشعب والإخوان أمام مكتب الإرشادتفاصيل الحلقة الـ19 من الاختيار 3 .. صدام الشعب والتيارات الإخوانية أمام مكتب الإرشاد

ثقافة وفنون21-4-2022 | 01:54

بدأت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل «الاختيار 3_القرار»، والتي جاءت تحت عنوان «أحداث مكتب الإرشاد»، بتحدث وسائل الإعلام حول حالة الغضب الشعبي التي ستدفعهم إلى تنظيم يومًا التظاهر، وهو يوم الجمعة وسيكون تحت اسم «جمعة رد الكرامة»، ردًا على اعتداء التابعين للإخوان لمجموعة من الشباب أمام مكتب الإرشاد.

ينتقل المشهد باجتماع محمد بديع «عبدالعزيز مخيون»، وخيرت الشاطر «خالد الصاوي»، والبلتاجي «هشام إسماعيل»، ومجموعة من قيادات الجماعة وتحدثوا حول المظاهرات المرتبة ضدهم من قبل الشعب، وقررت الجماعة الحل الوحيد للرد على تلك المظاهرات والاحتجاجات هو العنف، وأن الدعوة التظاهر تعد دعوة ضد السلطة الشرعية والإخوان تحديدًا، وأن هذا بعد هجوم صريح والرد عليه حقًا شرعًا وقانونًا.

يجلس الضابط مروان ضابط المخابرات العامة «أحمد عز»، مع والده الذي كان يراه تغير أحواله مؤخرًا، وبدء يتحسس أمره ليعرف ما سبب تغير حالة ويعرف أن السبب هو رفض والد بسمة «ميرنا نور الدين»، زواجه منها لأن والدها لديه عقدة من طبيعة عمل الضباط الخطرة، ويطمئنه والده وينصحه بالتمسك بها وبحبها.

على الجانب الآخر يقوم مروان «أحمد عز»، بتتبع أحد العناصر الأجنبية ويشك أن تكون تعمل في أعمال غير مشروعة، ويقوم بمراقبة سيارة تابعة له، إلى أن يتمكن من تفتيشها في أحد الكمائن، ويجد بداخلها زي عسكري ويتم القبض على سائق السيارة.

كما انتقلت الصورة في منزل الضابط زكريا يونس «كريم عبدالعزيز»، ودار حوار بينه وبين زوجته «إيمان العاصي»، بعدما عبرت عن غضبها وحزنها بسبب قراءة الاخبار الخاصة بجمعة الكرامة، وأن الوضع السائد والصدام الذي سيحصل بين الجماعة والشعب ستكون نتائجه مرعبة، ويرد عليها يونس أن كل من الطرفين يعتقد أن الداخلية ستكون في حيازته، ولكن الداخلية لن تقوم سوي بممارسة عملها فقط.

ثم جاءت مشاهد حقيقية من أرض الواقع حدثت في عهد محمد مرسي، حول التصادم الذي حدث بين أفراد الشعب والإخوان، أمام مكتب الإرشاد، وبرز المشهد مدى العنف الغاشم الذي كانوا يستخدمونه ضد الشعب.

بينما يقوم الضابط مصطفى خليفة «أحمد السقا»، بالتنكر في شكل رجل دين ملتحي وملابسه بسيطه، وتحدث مع أحد العناصر الإرهابية حول العمليات الإرهابية في سيناء، بحجة إنه يريد الانضمام إلى جماعة إليهم، وأثناء حوارهما يأخذه للتحدث أمام سيارة ميكروباص، وتمكن من القبض عليه.

جدير بالذكر، المسلسل يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

المسلسل بطولة كلٍ من، ياسر جلال، وأحمد بدير، وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوى، وعبدالعزيز مخيون، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2