شريف الشوباشي: منى زكي تمتلك أدوات الوصول إلى نجومية عمر الشريف العالمية

شريف الشوباشي: منى زكي تمتلك أدوات الوصول إلى نجومية عمر الشريف العالميةالكاتب الصحفي والناقد الفني شريف الشوباشي

TV21-4-2022 | 22:07

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني شريف الشوباشي، إن الفنانة منى زكي تمتلك الأدوات والمقومات التي تصل بها إلى العالمية مثل الفنان الكبير الراحل عمر الشريف، ولكنها تحتاج إلى فرصة فقط".

أضاف شريف الشوباشي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الفنان الكبير الراحل عمر الشريف ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر أكتر اثنين وصلا إلى قمة العالمية ويتميزان بالانضباط، مضيفا: عمر الشريف كان يستمع وينفذ تعليمات المخرج كأنها كلمات منزلة من السماء".

تابع شريف الشوباشي، هناك علاقة صداقة تربطني بالفنان الكبير الراحل عمر الشريف قائلا: عمر أخ عزيز وليّ معه صور كثيرة جدا والتقينا كثيرا في باريس ولدينا الكثير من الذكريات وزارني في منزلي أكثر من مرة".
أحمد شريف محمد مفيد الشوباشي، وشهرته شريف الشوباشي، ولد 10 يناير عام 1946، التحق بالمدارس الفرنسية حتى أتم دراسته الثانوية بها عام 1963، تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية جامعة القاهرة عام 1967، قدم برنامج مع الإعلامية سناء منصور بإذاعة الشرق الأوسط ،إذاعة القاهرة، كما عمل كمحرر دبلوماسي لمجلة المصور بالقاهرة، كتب التعليقات السياسية بالإذاعة وقدم نشرة الأخبار باللغة الفرنسية بالتليفزيون المصري، وفي الفترة من 1980-1985 عمل بأمانة منظمة اليونيسكو الدولية بباريس، ثم مديرا لمكتب الأهرام بباريس.
تولى إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلفا للفنان حسين فهمي في الفترة من 2002-2006، وفي عام 1992 صدر له كتاب بعنوان هل فرنسا عنصرية؟ ثم صدرت له مجموعة من الكتب والروايات مثل الشيخ عبد الله، ولن تسقط أورشليم، يسقط سيبويه، والديناصور، ومؤخرا الهانم والوزير، ونداء عاجل إلى نساء مصر.

أضف تعليق