لليوم الثاني.. استمرار حملة النظافة على جنوب القاهرة

لليوم الثاني.. استمرار حملة النظافة على جنوب القاهرةلليوم الثاني على التوالي فاعليات حملة النظافة المكبرة بالمنطقة الجنوبية

محافظات22-4-2022 | 02:01

لليوم الثاني على التوالي واستمرارا للجهود المبذولة ب المنطقة الجنوبية بقيادة المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبيّة بتنفيذ حملات النظافة المكبرة لرصد كافة المخلفات والتراكمات والعمل على رفعها أولا بأول مع استمرار التواجد الميدانى والمتابعة المستمرة وتكثيف حملات النظافة لتوفير بيئة امنة خالية من كافة اشكال الملوثات وحفاظا على المظهر الحضاري اللائق طبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة .

وفي هذا السياق تتابع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حملة النظافة المكبرة والتي تجوب أحياء المنطقة الجنوبية من خلال مواصلة الجهود والعمل على قدم وساق لتستمر الاعمال لمدة اسبوع بهدف القضاء على المظاهر السلبية ورفع جميع التراكمات والمخلفات وتحقيق الانضباط بجميع شوارع وميادين المنطقة الجنوبية والعمل على تغيير واجهة شوارع وميادين احياء الجنوبية إلى ازهى صورها.

وقد أكدت على ضرورة التكاتف وتضافر الجهود من خلال هذه الحملة الشاملة لتحسين جودة الخدمات ورفع كفاءة بعض الطرق والشوارع من خلال متابعتها للجهود المبذولة وتفقدها لاعمال رفع التراكمات والتي تتم دون توقف بالتنسيق مع هيئة النظافة وتجميل القاهرة و بتدعيم الحملة بعدد كبير من المعدات وباستخدام قلابات وحاويات ولوادر وسيارات شفط الأتربة والكنس الآلي وجليدر والبوب كات "البوكيت" للشوارع الصغيرة وغيرها من معدات النظافة .

و من خلال مواصلة الجولات التفقدية لرصد كافة التراكمات والتي شملت المرور بحى المعصرة وتكثيف اعمال النظافة بشارع الرشاح و شارع ترعة الخشاب حيث وجهت بالتعامل الفورى لرفع المخلفات و القيام بأعمال تجريد ورفع كفاءة الشوارع مع مواصلة الاعمال بمنطقة مزرعة البط و شارع السكة الحديد ورفع مخلفات الرتش والقمامة والأتربة من شارع غصن الزيتون وطريق الاتوستراد ومساكن الكندي شرق الاتوستراد بحي البساتين وشارع يوسف بحلوان والمحمودية بالخليفة .

ومازالت الأعمال مستمرة بمتابعة من المنطقة الجنوبية والتي تتم على مدار اليوم فقد وجهت سيادتها بضرورة استمرار الحملات المكثفة والتواجد الميدانى بشكل مستمر والتواصل المباشر مع المواطنين والاستجابة الفورية لهم من خلال تذليل اية عقبات قد تعوق مواصلة الاعمال .

مع التأكيد على تنفيذ كل ما وجهت به سيادتها من قبل وتلافى جميع الملاحظات حتى يتسنى تحقيق الهدف الذى اعدت من اجله هذه الحملة المكبرة وهو شعور المواطن بحدوث طفرة فى منظومة النظافة والمظهر العام بجميع الشوارع لتكون واقع ملموس على ارض الواقع.

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على ضرورة الاستمرار فى المتابعة من مشرفى المربعات والمتابعة الميدانية والرصد البيئى واعداد تقارير وافية اول بأول بكل ماتم من حملات واجراءات فى هذا الشأن ومحاسبة المقصرين فى اداء عملهم والمتسببين فى بعض المظاهر السلبية بشوارع المنطقة .

كما ثمنت نائب المحافظ الجهود المستمرة لرفع كل أنواع المخلفات والتي تقوم بها أحياء المنطقة الجنوبية والتي تبذل جهودًا لرفع تراكمات القمامة والمخلفات بصورة دورية للحد من انتشار الأمراض والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين من خلال تنشيط دور وحدات التدخل السريع الخاصة بمنظومة النظافة للمساهمة في حل المشكلات الطارئة الخاصة بالنظافة وجمع المخلفات والتخلص الآمن منها.

الجدير بالذكر استمرار فاعليات الحملة المكبرة واستنفار الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية والتي بدات منذ يوم امس الاربعاء لتستمر على مدار اليوم ولمدة اسبوع بالتنسيق مع هيئة النظافة وتجميل وانارة القاهرة وجميع الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية و مديري المتابعة الميدانية ومجموعات العمل ب المنطقة الجنوبية و الاحياء وكذلك مسؤولي هيئة النظافة ووحدة الرصد البيئي

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2